الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:02

الإعلامية ربى ورور بنظرة وكلمة عن المبادرة وصناعة الهايتك في المجتمع العربي

كل العرب-الناصرة
نُشر: 14/12/11 08:23,  حُتلن: 08:27

الإعلامية ربى ورور: 

التفكير المغاير ومخالفة المفهوم ضمنا والجرأة في الخلق الخروج عن اطار المألوف وعدم الاستسلام والمساومة مع ظروف المهنة والعمل هو ما يقودنا في كثير من الأحيان الى التميز والنجاح

بالرغم من حقيقة اعتبار الهايتك أحد المحركات الاساسية للنمو الاقتصادي في البلاد. وتداخله في حياتنا اليومية، الا أن المجتمع العربي في البلاد ما زال بعيدا عنه كل البعد. من هذا المنطلق ارتأت الاعلامية ربى ورور القاء نظرة وكلمة شاملة ومهنية عن المبادرة وصناعة الهايتك في المجتمع العربي، بمشاركة: المهندس ايناس سعيد المبادر لشركة جليل سوفت وير، الخبير الاقتصادي والمبادر زاهر الياس، والمهندسة منال صعابنة. تخلل الحوار تعريف لكلمة ومفهوم الهايتك، دور الهايتك في تنمية وتعزيز الاقتصاد الاسرائيلي، تعامل واندماج المجتمع العربي مع موضوع الهايتك. كما وتطرق الحوار الى المعيقات التي تحول من المبادرات في المجتمع العربي في هذا المجال ونسبة النساء فيه. وبهدف القاء نظرة شمولية أوسع تم التطرق الى المعيقات التي تحجب اندماج الطلاب والخريجين العرب في الهايتك.

 

هناك من يرى بالنمو الاقتصادي رافعة ومحرك للنمو الاجتماعي ولتكافؤ الفرص، والسؤال الذي طرح مدى مساهمة الدولة والقطاع الخاص في تحفيز صناعة الهايتك في المجتمع العربي، من خلال مبادرات ومشاريع خاصة، مثل: صندوق رأس المال الاستثماري البوادر VC، الحديقة الصناعية الجديدة في الناصرة، الحاضنة التكنولوجية ... وغيرها، عن مدى مساهمتها ونجاحها. كما ولامس الحوار السيرة الذاتية لكل الضيوف المشاركين، واختتم بمحاولة لفهم كيفة ارتقاء المجتمع العربي في هذا المجال.
يذكر أن البرنامج سيبث يوم الأحد 12/18 الساعة الثامنة والنصف مساء، والإعادة يوم السبت 12/24 الساعة الخامسة مساء. وفي حديث مع الإعلامية ربى ورور، أشارت: " " التفكير المغاير، مخالفة المفهوم ضمنا، الجرأة في الخلق الخروج عن اطار المألوف وعدم الاستسلام والمساومة مع ظروف المهنة والعمل، هو ما يقودنا في كثير من الأحيان الى التميز والنجاح وبالتالي يزيد من مساهمتنا المجتمعية – الإنسانية تماما كما فعل ضيوفي".

برنامج نظرة وكلمة
يشار أنه سيتم يوم السبت 12/17 سيتم إعادة بث الحلقة السابقة من برنامج "نظرة وكلمة" عن مستوى اللغة الانجليزية في المجتمع العربي في القرن الـ 21. بمشاركة د. رنا زهر – مختصة في موضوع اللسانيات أو اللغويات الاجتماعية، باحثة في جامعة بن جوريون حاليا ضمن بحث البوست دكتوراة، ومحاضرة في كلية عيمك يزراعل والكلية العربية لاعداد المعلمين. بسام عرابي – مدرس للطلاب الموهوبين ومؤلف سلسلة كتب "مجالس الأذكياء". عفيفة فرو – مديرة شبكة مدارس "رولان" لتعليم الانجليزية، ومحاضرة بموضوع اللغة الانجليزية في كلية الفيتسو.
بالإمكان التواصل ومتابعة تفاصيل ومضامين ومواعيد البث عبر صفحة البرنامج في شبكة الفيس بوك "نظرة وكلمة مع ربى ورور".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241799.96
BTC
0.53
CNY