الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

متطرفون يهود يزورون مسجد عكاشة: نحن مع الإنتقام ونؤيد إحراق المسجد

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/12/11 12:48,  حُتلن: 18:45

الصانع وصرصور: من قام باحراق المسجد هو عدو للاسلام والمسلمين ولا مكان له في هذه الدولة

سيدة يهودية متطرفة للعرب:

أنا أؤيد حرق المساجد في الوقت الذي تتم فيه ازالة المستوطنات ويجب عدم السكوت بل الاستمرار في عملية دفع الثمن حتى تتراجع حكومة اسرائيل عن موقفها

يهود متطرفون: 

نحن مع الانتقام لأننا نكره المواطنين العرب ولا نستطيع الاختلاط بهم

 يجب عدم توجيه التهم دائما الى اليهود المتطرفين بأنهم هم من يقوموا بحرق المساجد بل أن هنالك عربا قاموا باحراق كنائس يهودية ومقابر 

الراب يعقوب ناحوم:

نحن ضد إحراق المساجد ولا نقبل بهذه الأعمال ولا بأي شكل من الأشكال وبكن على الجميع أن يعلموا بأن المقابر اليهودية أيضا تعرضت للإعتداء من قبل مواطنين عرب

حسام القدسي من سكان القدس:

قلبي ينزف دما وألما لما جرى للمسجد ويجب أن نناضل من اجل وقف هذه الاعمال التي باتت مستمرة ولا أحد يحرك ساكنا

اثارت عملية احراق المسجد المهجور في مدينة القدس غضبا كبيرا لدى الجماهير العربية في البلاد، وخاصة لدى المواطنين العرب في القدس الذين حضروا الى المنطقة واعربوا عن استيائهم لهذا العمل، وانتقدوا بشدة بلدية القدس بادعاء أنها حولت المسجد الى مخزن للادوات الزراعية. وأفادت مراسلة العرب أن العشرات من اليهود المتطرفين الذين ايدوا محاولة احراق المسجد وكتابة عبارات عنصرية ضد الاسلام والعرب حضروا الى مكان محاولة إضرام النيران.



يهودية متطرفة: أنا مع حرق المساجد
وذكرت سيدة يهودية متطرفة لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلة:" أنا أؤيد حرق المساجد، في الوقت الذي تتم فيه ازالة المستوطنات، ويجب عدم السكوت بل الاستمرار في عملية دفع الثمن حتى تتراجع حكومة اسرائيل عن موقفها اتجاهنا".

شباب متطرفون: نكره العرب فهم يحرقون مقابر وكنائس يهودية
وذكر شباب متطرفون آخرون وصلوا الى المكان لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" نحن مع الانتقام، لأننا نكره المواطنين العرب، ولا نستطيع الاختلاط بهم، ويجب عدم توجيه التهم دائما الى اليهود المتطرفين بأنهم هم من يقوموا بحرق المساجد، بل أن هنالك عربا قاموا باحراق كنائس يهودية ومقابر".

عمل اجرامي
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع عبد المجيد اغبارية من مؤسسة الاقصى قال:" لن نسكت على هذا العمل الاجرامي، ونحمل حكومة اسرائيل المسؤولية لما حدث للمسجد، لانهم يدعمون عدم احترام المقدسات الاسلامية من خلال حفر مقابر اسلامية، بالاضافة الى أن بلدية القدس رفضت توجهنا قبل 10 سنوات عندما طلبنا منهم ترميم المسجد، حيث فضلوا تحويله الى مخزن لهم، وهذا أمر مخجل جدا".

قلبي ينزف دما وألما
وذكر حسام القدسي من سكان القدس قائلا:" قلبي ينزف دما وألما لما جرى للمسجد، ويجب أن نناضل من اجل وقف هذه الاعمال التي باتت مستمرة، ولا أحد يحرك ساكنا، واعتقد أنه حتى لو ناضلنا سوف يتهموننا في نهاية المطاف على أننا السبب في كل ما يجري".
هذا، وحضر الى المكان كل من عضو الكنيست طلب الصانع والشيخ ابراهيم صرصور الذين استنكرا العمل بشدة ووصفوه على أنه عمل اجرامي من الدرجة الاولى، وأن من قام باحراق المسجد هو عدو للاسلام والمسلمين ولا مكان له في هذه الدولة. 

الراب يعقوب ناحوم يستنكر
واستنكر الراب يعقوب ناحوم قائلا لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول "نحن ضد إحراق المساجد ولا نقبل بهذه الأعمال ولا بأي شكل من الأشكال وبكن على الجميع أن يعلموا بأن المقابر اليهودية أيضا تعرضت للإعتداء من قبل مواطنين عرب ونطالب الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري لوقف هذه الأعمال التي تؤدي الى تعكير الأجواء بين المواطنين العرب واليهود في هذه البلاد".

محمد بركة: لا يمكن لإسرائيل تنظيف يديها من الأوساخ
أما عضو الكنيست محمد بركة الذي تواجد أيضاً في مسجد عكاشة قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" أنا أحمل مسؤولية ما جرى للمسجد لرئيس الحكومة مباشرة وخاصة بعد أن رأينا اقتراح القانون الذي قدم في مطلع الأسبوع والذي ينص على منع رفع الآذان في المساجد داخل المدن المختلطة، إلا أن هذه الأمور تترجم النار التي يتم اشعالها تشجيعاً لحرق المساجد وتنفيذ أعمال عنصرية ضد الجماهير العربية في البلاد، ولا يمكن لحكومة اسرائيل أن تنظف يديها من هذه الأوساخ، بل للأسف الشديد تعطي الضوء الأخضر لتنفيذها كانتقام للعرب، ونحن سنواصل مسيرتنا النضالية من أجل وقف هذه المهزلة والأعمال الخطيرة حتى يتم القبض على المجرمين الذين يقفون وراء عمليات "دفع الثمن"".


الراب يعقوب ناحوم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY