الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 23:01

موافقة وزارة المعارف على برنامج عوز لتموراه في مدرسة طرعان الثانوية

كل العرب
نُشر: 13/12/11 15:51,  حُتلن: 17:13

يعقوب زوهر رئيس مجلس طرعان:

برنامج عوز تموراه يدلّ على الأهميّة البالغة التي توليها الحكومة للرقي بجهاز التعليم في الدولة

أهمية هذه الميزانية تكمن بالهدف الذي خصصت من أجله وأهمها تعزيز مكانة المعلمين وتحسين اجورهم

أبلغت وزارة المعارف رئيس مجلس طرعان المحلي، يعقوب زوهر، عن موافقة الوزارة على منح ميزانية للمجلس المحلي بقيمة 258 الف شيكل لصرفها على برنامج الاصلاح في الجهاز التدريسي " عوز لتموراه " في مدرسة طرعان الثانوية.


يعقوب زوهر

وقال يعقوب زوهر إن أهمية هذه الميزانية تكمن بالهدف الذي خصصت من أجله وأهمها تعزيز مكانة المعلمين وتحسين اجورهم وشروط عملهم لحثّهم على التميز بالتدريس، وخاصّة المتفوّقين منهم في التحصيل الاجتماعي والتعليمي.

الرقي بجهاز التعليم
وأضاف رئيس المجلس المحلي قائلاً إن برنامج عوز تموراه يدلّ على الأهميّة البالغة التي توليها الحكومة للرقي بجهاز التعليم في الدولة ومن ضمنها طرح ووضع برنامج شامل من الاصلاحات. ومن الجدير بالذكر أن برنامج " عوز لتموراه " يهدف بالاساس الى تحسين البيئة التعليميّة بما يتلائم مع برنامج العمل الاسبوعي الجديد للمعلّمين ويشمل تغيير عدد ساعات عمل المعلمين الاسبوعية كالانتقال الى 40 ساعة عمل اسبوعيّه بدلاً من 24 ساعة تعليم اعتياديّة الامرالذي يؤدي الى رفع اجور المعلمين بنسبة عالية جداً.
ويذكر ايضاً أنّ الحكومة تخطط لاستثمار مبالغ كبيرة جداً في هذا البرنامج ، وسيطبّق في المرحلة الاولى مع بداية هذا العام في خمسين مدرسة وحتى عام 2015 سيتم تطبيق برنامج الاصلاح عوز تموراه في جميع المدارس الثانويّة .

مقالات متعلقة