الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 03:02

متطرفون يهود يقتحمون الحدود الاردنية احتجاجا على خلفية قضية باب المغاربة

كل العرب -
نُشر: 12/12/11 20:28,  حُتلن: 08:13

أرسل الأردن للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) تصميماً لحل مشكلة الجسر، وترميمه بشكل يمنع هدمه

اقتحم العشرات من الشبان اليهود المتطرفين ممن يعرفون باسم " شباب التلال " مساء اليوم " الاثنين " جدار الحدود الاردنية في منطقة قصر اليهود وفقا لما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية .

تسيلم مذكرة إسرائيلية للأردن
وافادت التقارير الاسرائيلية ان المستوطنين اقتحموا جدار الحدود احتجاجا على الدور الاردني الفاعل في قضية جسر باب المغاربة .
ووفقا لذات المصادر يتحصن المستوطنون في مبنى اردني مهددين باقامة بؤرة استيطانية في المكان فيما هرعت للمكان عدة جيبات عسكرية اسرائيلية مكتفية بمراقبة ما يحدث من داخل المنطقة الاسرائيلية .
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية الاثنين إن وفداً أردنياً سيزور القدس في الأيام المقبلة للاطلاع على حالة جسر المغاربة الذي أعلنت إسرائيل نية هدمه غير مرة الخطوة التي رفضها الأردن مراراً.
وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن الأردن سيرسل وفداً إلى القدس المحتلة للاطلاع على وضع الجسر الخشبي لحسم الأمر ما إذا كان هدمه لزاماً أم لا.
جاء خبر الصحيفة عقب إعلان تسيلم مذكرة إسرائيلية للأردن تؤكد فيها عدم نيتها هدم الجسر.
وبالتزامن، أرسل الأردن للمنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) تصميماً لحل مشكلة الجسر، وترميمه بشكل يمنع هدمه.

بيان الشرطة
وجاء في بيان الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري: " في اعقاب تجمع وتجمهر حوالي 20 اسرائيليا من نشطاء اليمين في منطقة " قصر اليهود" الواقعة في يهودا والسامرة بمنطقة عسكرية مغلقة بمحاذاة الحدود الاسرائيلية الاردنية الليلة الماضية، احتجاجا على دعم الاردن لقضية جسر باب المغاربة، حاولت قوات الامن في البداية احلال النظام واخلاء الاسرائيليين المحتجين الذين قاموا بالدخول والمكوث في المكان بصورة غير قانونية".
وتابع البيان: "لاحقا وبعد منتصف الليل بقليل قامت قوات الامن باخلاء المتجمعين المتجمهرين الذين قاموا بخرق أمر منع الدخول الى المنطقة العسكرية المغلقة وذلك بعد أن اعطيت ومنحت لهم الفرصة بالتفرق ومغادرة المكان بصورة مستقلة وعندما قوبل الطلب بالرفض تم اعتقال 17 مشتبا بينهم 10 قاصرين بشبهة مخالفة امر قيادة اركان الجيش، الاخلال بالنظام واحداث اضرار لجهاز جدار السياج الامني، الامر الذي يشكل خطرا على حياة السكان والمواطنين مع التنوية الى أنه تم تحويل كافة المشتبهين للتحقيق في شرطة السامرة والتحقيقات ما زالت مستمرة" الى هنا بيان لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
232218.94
BTC
0.51
CNY