الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

ريفلين وساعر يدشنان مركز الزوار الجديد في الكنيست بعنوان حديقة الفوضى

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 12/12/11 13:58,  حُتلن: 16:51

رئيس الكنيست روؤفين ريفلين:

أوجدنا مبررات حقيقية لزيارة الكنيست والاستمتاع من التجربة الديمقراطية في مقر الديمقراطية

جدعون ساعر:

علينا ملقاة مسؤولية المحافظة على الديمقراطية التي معناها المحافظة على حقوق الأقلية وحقوق الإنسان

آمنة أبو احمد مركزة التفتيش ما قبل الالزامي في وزارة المعارف:

هنالك أهمية لمشاركة واهتمام الشباب في اللعبة الديمقراطية وعالم السياسة الذي أصبح جزءا ضرورياً في حياة الجماهير العربية

المربية افتخار أبو عريشة مربية بستان المرح بالفريديس:
 
الهدف من تنظيم هذه الزيارة إلى الكنيست تنمية طموحات الطلاب المستقبلية لتدخل في الحياة الإجتماعية والجماهيرية وحتى السياسية كحافز لوصولهم مستقبلاً إلى مراكز رفيعة وقيادة في المجتمع

دشن رئيس الكنيست روؤفين "روبي" ريفلين ووزير المعارف جدعون ساعر يوم أمس الأحد مركز الزوار الجديد التابع للكنيست، في أجواء احتفالية في قاعة شاجال في الكنيست. رئيس الكنيست افتتح الاحتفال بقصة للأطفال الذين حضروا وشاركوا في تدشين المركز الجديد، بعنوان " حديقة الفوضى" والتي فيها يقوم كل واحد بالقيام بما يراه مناسبا له، مبينا أن الكنيست تدشن مركز الزوار، بحضور الأطفال إلى الكنيست والاستمتاع من التجربة الديمقراطية، هنا في مقر الديمقراطية". وأضاف: "هنا مثال على القصة التي بدأت بها، حيث تبدأ الكنيست بفعاليات تربوية مشتركة مع وزارة المعارف وكانت شريكة في تحضير الفعاليات للأطفال".



وأوضح ريفلين ان الكنيست هي "بيت الشعب" ونريد من كل واحد ان يجد الذي يهمه بالكنيست والامر الجيد بعينه، ولهذا السبب ندشن اليوم ونطلق 12 مجموعة من الجولات والمواد التعليمية، ومستقبلا سيكون اكثر، حيث كرسنا افكارا وخططا ابداعية يقوم عليها عاملو الكنيست ووزارة التربية. ونحن نعطي لهذا المشروع اهمية كبيرة والنظرة التربوية للمواطنة الصالحة من وجهة نظر الاطفال، وايضا لنظرة الجمهور حيال الكنيست. وقبل تدشين هذا المشروع بصورة رسمية نجحنا في مضاعفة عدد ابناء الشبيبة والمجموعات التي تزور مبنى الكنيست". وزير المعارف جدعون ساعر أبدى سعادته على التعاون بين الكنيست ووزارة المعارف التي اجازت تنظيم جولات لكل الاجيال، وهذه خطوة مهمة كون الكنيست هي بيت الشعب وانا سعيد بزيادة عدد الزيارات التي يقوم بها الجمهور للكنيست، كونها أحد مراكز الزيارة المهمة في القدس كما يقوم الزوار بزيارة المحكمة العليا".

المحافظة على النظام الديمقراطي
وقال ساعر إن هذه الخطوة تندرج في إطار التعليم للديمقراطية، وخصوصا انه لدينا انجازات في المحافظة على النظام الديمقراطي وابقائه مستقرا في اتجاهين الأول هو ان غالبية سكان إسرائيل جاءوا إلى البلاد من دول غير ديمقراطية والأمر الثاني إننا نمارس الديمقراطية أمام تحديات ليست سهلة وتحت تهديدات إرهابية والتي لم تنجح كثير من الديمقراطيات في مواجهتها". وأضاف ساعر: "علينا مسؤولية المحافظة على إسرائيل دولة ديمقراطية في وقت تتآكل فيه مفاهيم الديمقراطية، والديمقراطية ليس أن نجري انتخابات حرة، الديمقراطية تعني المحافظة على على حقوق الأقلية وحقوق الإنسان التي لا تعطى من قبل السلطة. وجيد أنه يوجد نظام قضائي مستقل في إسرائيل، حيث يمكننا التوجه إليه لصيانة حقوقنا أمام السلطة، وللديمقراطية يوجد أصوات مختلفة ليست بحاجة لتصحيح، وليس فقط المحافظة على حرية التعبير عن الرأي، ولكن إبداء الرأي الأخر لأنه في نهاية المطاف يمكن تغيير الآراء".

النشاطات التعليمية التربوية
وعلى شرف هذا الاحتفال وفي إطار النشاطات التعليمية التربوية التي يقوم بها بستان المرح الفريديس وبالتعاون مع وزارة المعارف وبإشراف المربية آمنة ابو احمد مركزة التفتيش ما قبل الالزامي في وزارة المعارف للوسط العربي والمفتشة هناء عويسات، تم وضمن احتفالات الكنيست بتدشين مركز الزوار الجديد قام طلاب براعم بستان المرح في الفريديس بزيارة مبنى الكنيست في مدينة القدس، وذلك برفقة مربية بستان المرح المربية افتخار ابو عريشة إضافة إلى مجموعة من المفتشات والمرافقين الذين وقفوا إلى جانب الطلاب في زيارتهم إلى مبنى الكنيست. هذا وقام طلاب براعم المرح بجولة تعريفية تعليمية داخل مبنى الكنيست والتي إستمرت لعدة ساعات تعرفوا من خلالها على عمل الكنيست، ووظائفها ولجانها ومرافقها المختلفة، فيما ذلك التعرف على كيفية جدول أعمال الكنيست، ومن خلالها تعرف الطلاب عن كثب في كيفية إدارة النقاش حول القضايا التي تعرض على هيئة الكنيست.

إهتمام الشباب في اللعبة الديمقراطية
وقد خرج الطلاب من الكنيست بإنطباع جيد، وإستمتعوا بالمشاركة في النقاشات مع المرشدات، وأيضا مشاهدة عمل الكنيست متمنيين أن تساهم هذه الزيارة في زيادة ورفع وعيهم وتثقيفهم حول الحقوق والواجبات والديمقراطية.

أهمية مشاركة وإهتمام الشباب في اللعبة الديمقراطية وعالم السياسة
المربية افتخار ابو عريشة أكدت أن الهدف من تنظيم هذه الزيارة إلى الكنيست، يكمن بتنمية طموحات الطلاب المستقبلية لتدخل في الحياة الإجتماعية والجماهيرية وحتى السياسية كحافز لوصولهم مستقبلاً إلى مراكز رفيعة وقيادية في المجتمع، منها عضوية الكنيست. بدورها حيت المربية آمنة ابو احمد مربيات بستان المرح على هذه المبادرة مع وزارة المعارف والتي تساهم في تطوير وتدعيم صقل شخصية الطالب منذ جيل الطفولة المبكرة، والتي تجعل منه شاب ورجل قياديا في مجتمعه، مشيرة إلى أهمية مشاركة وإهتمام الشباب في اللعبة الديمقراطية وعالم السياسة الذي أصبح جزء ضرورياً في حياة الجماهير العربية، كحاجة ماسّة لنيل الحقوق ومعالجة مختلف القضايا المرتبطة بالمساواة والسلام والديمقراطية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220097.06
BTC
0.51
CNY