الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 04:02

جولة تطبيقية لمركزي الرحلات في المدارس العربية

أمين بشير مراسل
نُشر: 12/12/11 12:34,  حُتلن: 13:16

 المعلمة وفيقة حسان تولت مهام الفعاليات التربوية والاجتماعية ولاقى أداؤها استحسان الجميع

الأستاذ أيمن ريان ركز على الذاكرة الجماعية والوطنية في الرحلة من خلال تقديم شرح وافٍ ووصف شامل لعدد من القرى المهجرة

خرج مركزو الرحلات في المدارس العربية في جولة تطبيقية ضمن دورة تركيز الرحلات التي تنظم في مركز التوجيه في الناصرة ويشرف عليها الأستاذ عمر عصفور. وقد توجه مركزو الرحلاتإلى: الشيخ ابريق، نوفيت، وادي الملك، وادي الفرير. وقد قام الأستاذ عمر بتوزيع المهام على المشاركين لتجسيد المادة النظرية عملياً على أرض الواقع من خلال جولة حقيقية. وكانت حصة الأسد من نصيب الأستاذ أيمن ريان والذي تولى مهمة مسؤول الرحلة، فأبلى بلاء حسناً مستعيناً ومتسلحاً بالكم الهائل من المواد والتعليمات التي قدمت في الدورة حتى الآن.

أما المعلمة وفيقة حسان فقد تولت مهام الفعاليات التربوية والاجتماعية ولاقى أداؤها استحسان الجميع. فيما أبدعت المعلمة راغدة شحادة في مهمة المطلة حيث أظهرت قدرات رائعة في التشويق والتعلم. أما مهمة الإرشاد فقد تناوب فيها كل من الأستاذ أيمن ريان الذي ركز على الذاكرة الجماعية والوطنية في الرحلة من خلال تقديم شرح وافٍ ووصف شامل لعدد من القرى المهجرة، والأستاذ غسان الذي أظهر مقدرة فذة في الإرشاد والتوجيه والأستاذ أحمد صبح الذي قدم لمحة عامة عن نبات وادي الملك وبعض الحكايات الشعبية المرتبطة به. أما الأستاذ فياض سعدة فقد تولى مهمة تركيز الرحلات.

اجمال مهني للرحلة 
وفي نهاية الجولة وتحديداً في وادي الفرير أجرى الأستاذ عمر عصفور إجمالاً مهنياً للجولة وقدم ملاحظات هامة للمشاركين، وعبر عن سعادته البالغة للمستوى الراقي الذي بلغه منتسبو الدورة. أما المحطة الأخيرة فكانت وجبة غداء فاخرة غلبت عليها أجواء الألفة والإخاء في مطعم الفانوس عند مفرق الكعبية.

مقالات متعلقة