الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 22:01

اسرائيل تغلق باب المغاربة في القدس بالرغم من تهديد الأردن بإندلاع انتفاضة ثالثة

كل العرب
نُشر: 12/12/11 10:33,  حُتلن: 15:01

مهندس بلدية القدس أكد ضرورة اغلاق جسر المغاربة لما يشكله من خطر على مستخدميه

الأردن حذرت اسرائيل من مغبة اغلاق جسر باب المغاربة في القدس الشرقية يوم الجمعة.وجاء هذا التحذير على لسان وزير الخارجية الاردني ناصر جودة

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

بلدية القدس توجهت الى حاخام حائط المبكى وشرطة اسرائيل بطلب لاغلاق جسر باب المغاربة امام الزائرين  وذلك في اعقاب مشاكل تتعلق بالبنى التحتية للجسر وخطر انهياره لأنه سيشكل خطرا على سلامة مستخدميه

أغلقت اسرائيل اليوم الإثنين باب المغاربة بأمر من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وذلك بعد أن أكد مهندس بلدية القدس ضرورة اغلاقه لما "يشكله من خطر على مستخدميه" على حد قوله. هذا وكانت المملكة الاردنية الهاشمية قد حذرت اسرائيل من مغبة اغلاق جسر باب المغاربة في القدس الشرقية يوم الجمعة. وجاء هذا التحذير على لسان وزير الخارجية الاردني ناصر جودة.

الاردن يحذر اسرائيل من اندلاع انتفاضة ثالثة فور اغلاق جسر باب المغاربة
جسر باب المغاربة

كما وحذر وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اسرائيل قائلا: "الاردن يرفض أي محاولة للتأثير على هوية الاماكن المقدسة في القدس"، مؤكدا أن حكومته تجري الاتصالات مع الحكومة الاسرائيلية لمنع اجراء أي تغيرات على الوضع القائم في الاماكن المقدسة.

إندلاع أحداث عنيفة 
يذكر أن الأردن كان قد أوصل رسالة واضحة للحكومة الاسرائيلية بعدم الاقدام على أي خطوة تؤثر وتغير في معالم الاماكن المقدسة في مدينة القدس، والتي ستؤدي الى اندلاع احداث عنيفة في منطقة الشرق الاوسط اذا استمرت المحاولات الاسرائيلية بالتعرض للاماكن المقدسة في مدينة القدس.

تعقيب لوبا السمري
هذا وأفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الإثنين أنه "لقد توجهت بلدية القدس الى حاخام حائط المبكى وشرطة اسرائيل لاغلاق جسر باب المغاربة امام الزائرين (ما عدا قوات الامن ) وذلك في اعقاب مشاكل تتعلق بالبنى التحتية للجسر وخطر انهياره لأنه سيشكل خطرا على سلامة مستخدميه". واضافت لوبا سمري:" ننوه الى أن الحرم الشريف وكالعادة مفتوح أمام المصلين المسلمين، تجدر الاشارة أن شرطة لواء القدس تؤكد أن الحديث يدور عن اغلاق جسر باب المغاربة الخشبي المؤقت الذي كان قد بني في عام 2006 وليس عن العمل على تغييره". 

الاردن يحذر اسرائيل من اندلاع انتفاضة ثالثة فور اغلاق جسر باب المغاربة
ناصر جودة وزير الخارجية الاردني

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237852.29
BTC
0.52
CNY