الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

قداس احتفالي في الرامة وافتتاح المعرض الميلادي لجمعية حاملات الطيب

كل العرب
نُشر: 11/12/11 20:37,  حُتلن: 07:38

المعرض الميلادي يفتتح في كل عام في فترة ما قبل عيد الميلاد حيث يتم عرض زينة شجرة عيد الميلاد ومطرزات وتحف ومأكولات محلية وحلويات صيامية

سيادة المطران عطاالله حنا:

في عالم اليوم كثيرون هم الذين يعيدون للميلاد ويذكرون كل شيء في العيد إلا صاحب العيد

وجب التذكير بأن عيد الميلاد هو ميلاد السيد المسيح وليس أي شيء آخر ولا يجوز أن ننسى المسيح في عيد ميلاده

الرامة – أقيم صباح اليوم الأحد قداس إحتفالي كبير في كنيسة القديس جوارجيوس للروم الأرثوذكس في الرامة (قضاء عكا في الجليل الأعلى) وذلك برئاسة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وقد شاركه في الخدمة الأب جورج حنا كاهن رعية الرامة الارثوذكسية ولفيف من الكهنة الضيوف من البطريركية الأرثوذكسية البلغارية الذين حلوا ضيوفاً اليوم على قرية الرامة في الجليل.



ترتيل
كما رتلت جوقة الكنيسة بقيادة المرتل الأول وليد حنا والمرتل سفيان مويس وغيرهم. كما حضر الخدمة الالهية رئيس وأعضاء المجلس الملي الأرثوذكسي في الرامة ورئيسة وعضوات جمعية حاملات الطيب الارثوذكسية وحشد من ابناء الرعية. وفي نهاية الخدمة القى سيادة المطران عطاالله حنا عظته الدينية فتحدث عن اهمية الاستعداد لعيد الميلاد المجيد من خلال الصوم واعمال الرحمة وافتقاد الفقراء.

ذكرى كل شيء
وقال:" في عالم اليوم كثيرون هم الذين يعيدون للميلاد ويذكرون كل شيء في العيد إلا صاحب العيد ولذلك وجب التذكير بأن عيد الميلاد هو ميلاد السيد المسيح وليس أي شيء آخر ولا يجوز أن ننسى المسيح في عيد ميلاده. فيصبح العيد عيداً للأكل والشراب والزينة وننسى أن صاحب العيد هو الذي افتقدنا برحمته ومحبته وأتى ليدخل الفرح الحقيقي الى هذا العالم. اما الاب جورج فقد رحب بزيارة سيادة المطران والاباء الكهنة الضيوف من الكنيسة الارثوذكسية البلغارية".
وفي نهاية القداس توجه سيادة المطران والأباء والحضور الى قاعة الكنيسة المجاورة حيث تم افتتاح المعرض الميلادي السنوي الذي تقيمه جمعية حاملات الطيب الارثوذكسية في الرامة، فرفع صاحب السيادة الدعاء وبارك المعرض ونضحه بالماء المقدس وتمنى لجمعية حاملات الطيب التوفيق والنجاح.السيدة نبيلة دوحاً رئيسة الجمعية شكرت سيادة المطران على حضوره ورحبت بكافة الضيوف وخاصة الكهنة الوافدين من بلغاريا.
يذكر أن هذا المعرض الميلادي يفتتح في كل عام في فترة ما قبل عيد الميلاد حيث يتم عرض زينة شجرة عيد الميلاد ومطرزات وتحف ومأكولات محلية وحلويات صيامية من صنع السيدات وايقونات وكتب دينية وغيرها من الهدايا الميلادية.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
242726.22
BTC
0.52
CNY