الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:02

المنارة تضرب أوتادها في الكنيست وتشارك باليوم العالمي لأصحاب الاعاقات

أمين بشير مراسل
نُشر: 11/12/11 17:32,  حُتلن: 19:19

البرنامج تضمن مشاركة المنارة في لجنة العمل والرفاه الاجتماعي التي كان يترأسها عضو الكنيست إيلان جيلون

تم اجراء احتفال قصير عرضت فيها جمعيات ناشطة في مجال الإعاقات بعضا من نشاطاتها وكانت جمعية المنارة الجمعية العربية الوحيدة في هذا الاحتفال

ضمن حملتها لرفع مكانة أصحاب العاقات في المجتمع العربي شاركت جمعية المنارة في البرنامج الذي نظمته الكنيست بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الإعاقات. وتمثلت جمعية المنارة بطاقم واسع يتقدمه المحامي عباس مدير الجمعية والمحامي بيتر سعد مركز مشروع المرافعة القانونية ومحمد اكتيلات المساعد الإداري في المنارة. بالإضافة إلى الناشطة في جمعية المنارة هدى زعبي وأختها نُهاد طه.



وقد تضمن البرنامج مشاركة المنارة في لجنة العمل والرفاه الاجتماعي التي كان يترأسها عضو الكنيست إيلان جيلون،هذا وعرض المحامي عباس في الجلسة ورقة الموقف بعنوان المقموعون مرتين، التي قدمتها جمعية المنارة للكنيست. ومن ابرز ما جاء في ورقة الموقف أن أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي البالغ عددهم أكثر من 400،000 شخص صاحب إعاقة يعانون الأمرين تارة من قبل المجتمع العربي على خلفية الإعاقة وتارة من سياسات التمييز والنقص في الموارد من قبل مؤسسات الدولة، وأن أصحاب الإعاقات يعانون من أطر تعليمية غير ملائمة، معظم أصحاب الإعاقات يعانون البطالة، عدم إتاحة البيئة المحيطة في المباني بالمدن والقرى العربية.

التكاتف المؤسساتي والاجتماعي
وتم بعد ذلك اجراء احتفال قصير عرضت فيها جمعيات ناشطة في مجال الإعاقات بعضا من نشاطاتها وكانت جمعية المنارة الجمعية العربية الوحيدة في هذا الاحتفال، بعد ذلك التقى طاقم المنارة مع مجموعة من أعضاء الكنيست العرب من اجل تحشيدهم في الهيئة العامة والتطرق إلى ورقة الموقف التي أعدتها جمعية المنارة. وبالفعل قام الدكتور جمال زحالقة بعرض معطيات من ورقة الموقف للمنارة وحمّل الوزارات المختلفة المسؤولية بالتقاعس في رفع مكانة أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي. أما نائب رئيس الكنيست محمد بركة فأشاد بأهمية التكاتف المؤسساتي والاجتماعي لرفع مكانة أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي من اجل مساواتهم مع ذويهم من المجتمع اليهودي لينعموا بكافة الحقوق والخدمات المتوفرة في الدولة. وفي حديث مع المحامي عباس أعرب عن شكره وامتنانه لأعضاء الكنيست العرب وغير العرب الذين تواصلوا مع المنارة بعد إرسالها ورقة الموقف، وأشاد بأهمية المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق جمعية المنارة بمتابعة التواصل مع أعضاء الكنيست لتحشيدهم في تبني قضايا أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي لرفع مكانتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241928.77
BTC
0.53
CNY