الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

وقفة اعتصام من قبل الطلاب العرب في جامعة حيفا تضامنا مع النقب

سليمان حلبي مراسل
نُشر: 11/12/11 16:29,  حُتلن: 22:53

ابراهيم خطيب:
 يهمنا أن يكون الحضور مميزا في القدس وناجحا لتكون مظاهرة جبارة قوية في كل العمق الفلسطيني

وئام فؤاد بلعوم:
إن التجاوب كان جيدا نسبيا من قبل الطلاب ومهم لنا أن نرفع رسالة واضحة بأن النقب جزء من قضية فلسطين وهو لا يتواجد لوحده وهدفنا الضغط على المؤسسات لوقف مصادرة الأرض

تماشياً مع قرار لجنة المتابعة العليا بالإضراب العام دعت الكتل العربية المختلفة الطلاب العرب في جامعة حيفا الى الإضراب وعدم حضور المحاضرات مدة ساعتين وذلك تضامنا مع قضية النقب ورفض مخططات جولديرغ – برافير. وقد عبرت محاولة الطلاب العرب وضع لاصقات عن سخطهم ورفضهم لمخطط برافر والأمر الذي لاقى معارضة  المسؤولين في الجامعة وتم منعهم من قبل امن الجامعة وازالة المواد التي علقت على ملابسهم.



وقد قام المئات من طلاب الجامعة بالاعتصام في حديقة الجامعة وعبروا عن تضامنهم مع اهالي النقب وقرار لجنة المتابعة العربية. أما  ابراهيم خطيب عضو لجنة الطلاب العرب في الجامعة ورئيس كتلة اقرأ في جامعة حيفا فقد تحدث عن وقفة طلاب الجامعة مع أهالي النقب وأشار:"إن امن جامعة حيفا أصبح يرتعب حتى من اللاصقات التي نقوم بتعليقها فكان قرارهم ان هذا الأمر غير قانوني، وركز ابراهيم أن قرارات الجامعة تأتي غير عادلة بحق الطلاب العرب وتظلم الديمقراطية بحد ذاتها، ومن هنا كان قرار الجامعة بوقف المظاهرة وحلها وإزالة اللاصقات التي تم تحضيرها". وأضاف: "إن القرار لإقامة الاعتصام كان قرارا موحدا وأملنا كان أن يكون الحضور مميزا، يهمنا أن يكون الحضور مميزا في القدس وناجحا لتكون مظاهرة جبارة قوية في كل العمق الفلسطيني".

 وقف مصادرة الأرض
أما وئام فؤاد بلعوم رئيس كتلة التجمع الطلابي في الجامعة وعضو لجنة الطلاب العرب اشار الى أن هذا اليوم يعتبر مهما لأنه يوم وحدة عربية وهو يوم النقب. وأضاف: "إن التجاوب كان جيدا نسبيا من قبل الطلاب، ومهم لنا أن نرفع رسالة واضحة بأن النقب جزء من قضية فلسطين وهو لا يتواجد لوحده وهدفنا الضغط على المؤسسات لوقف مصادرة الأرض".

مقالات متعلقة