الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

جبهة الناصرة: 36 عاما من الانجازات تعتمد الكرامة والخدمات وسنواصل الكفاح

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 10/12/11 07:21,  حُتلن: 13:21

يوسف تيسير جبارين:

 يجب أن نكون موحَّدين وأن نسمع بعضنا بعضًا وعلينا المشاركة في التفكير وطرح الآراء وسماع بعضنا بشكل مفتوح

احتفلت جبهة الناصرة الديمقراطية مساء الجمعة بالذكرى الـ36 لانتصارها الاول في بلدية الناصرة، برئاسة الشاعر الراحل توفيق زياد، وذلك بقيادة الحزب الشيوعي الذي ربى اجيالا لتثور على التمرد والتمييز العنصري من خلال النضال اليومي والثقافة الوطنية التي ساهمت صحافة الحزب بايصالها الى الجمهور. وكانت الامسية تحت شعار "36 عاما من الانجازات تعتمد "الكرامة والخدمات".


وحضر الأمسية التي عرفتها د. رنا زهر العديد من الشخصيات التي عايشت تلك الايام وساهمت ببناء الحركة الشيوعية والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة. وتضمنت الأمسية أربع مداخلات تهتم في الملفات السياسية الساخنة اليوم، حيث تكلم المهندس رامز جرايسي، رئيس بلدية الناصرة حول "الجبهة اليوم "رؤيا وتحديات". والدكتور غسان الخطيب، (مدير المركز الاعلامي الحكومي الفلسطيني) حول " تفاهم فتح – حماس وتأثيره على المرحلة القادمة". أما عضو الكنيست د. دوف حنين فقدم مداخلة حول "حركات الاحتجاج في اسرائيل في ظل خطر قرع طبول الحرب". والمداخلة الرابعة للدكتور يوسف تيسير جبارين، مدير معهد الدراسات والمحاضر في القانون بجامعتي حيفا ورمات غان، حول " حزمة القوانين العنصرية المقترحة ... التوقيت والهدف".


رامز جرايسي خلال كلمته

انتصارات الجبهة
وتحدت رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة عن انتصار الجبهة منذ 36 عاما حتى اليوم والذي يعتبر تتويجًا لنضال مثابر وعنيد لسنوات طويلة ومريرة ولم يكن الانتصار بانقلاب عسكري أو بالدبابات والطائرات فقد كانت الجهبة خيار الناس فكثير من التيارات والحركات أتت وذهبت وتبدلت وواصلت الجبهة طريق الخدمات". وأضاف جرايسي: "كان لانتصار جبهة الناصرة تأثير على وضعية السلطات المحلية العربية، بلدية الناصرة بقيادة جبهة الناصرة، حملت هموم شعبنا، وكانت الطليعة في كفاح هذه السلطات، كانت الطليعة في الكفاح".

استقرار اقتصادي
وتابع المهندس رامز جرايسي :" نحن نشرف على انتهاء السنة الثالثة ما بعد الانتخابات الاخيرة التي استعدنا بها اغلبيتنا في المجلس البلدي الامر الذي منحنا ظروفا افضل للعمل لبدء برنامجنا الذي طرحناه على جمهور الناصرة ووضع البلدية الآن جيد وهناك استقرار اقتصادي ومشاريع ضخمة وخدمات بمستوى جيد ومسريتنا ستحقق الكثير ونحن الان لا نخطط لسنتين قادمتين بل نخطط لسنوات كثيرة قادمة وعلى اساس مخططات هيكلة لكل موضوعات العمل البلدي بحيث يكون التنفيذ والتطبيق مشتق من تلك المخططات بعيدة المدى وهذا اعتمدناه منذ أن وصلت الجبهة الى بلدية الناصرة، وهذا النمط من العمل مكننا أيضا في مواصلة النجاح في تسيير عمل البلدية والكل يلاحظ ضعف المعارضة في البلدية وباعتقادي ضعف المعارضة هو انعكاس لنجاح العمل البلدي وبلدية الناصرة على كل المستويات وطبعا هذه الحالة دفعت بالمعاضة الى نمط تعامل فيه الكثير من التعاون مع بلدية الناصرة وهذا سهل على البلدية العمل والقيام بواجبها وقد سعينا الى أن يكون هنالك ائتلاف شامل لكن لم يكن هناك تجاوبا وهذا الواقع في بلدية الناصرة هو شهادة اعتزاز بالنسبة لنا ".

الوحدة هي القوة
وقال يوسف تيسير جبارين "يجب أن نكون موحَّدين وأن نسمع بعضنا بعضًا، علينا المشاركة في التفكير وطرح الآراء وسماع بعضنا بشكل مفتوح والاستفادة من الرأي الصائب والرأي الجماعي.

نجاحات الجبهة المستمرة
كما القى غسان خطيب مدير المركز الاعلامي للحكومة الفلسطينية عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني كلمة عبر من خلاها عن نجاحات الجبهة المستمرة في الناصرة مهنئا قادتها على هذه النجاحات وأكد بأن الجبهة بحاجة إلى دماء جديدة وقيادات جديدة للتمكن من الاستمرار وتحقيق الطموحات المطلوبة. وتخللت الامسية باقة من الاناشيد الوطنية.

رامز جرايسي:

الانتصار لم يكن بانقلاب عسكري أو بالدبابات والطائرات فقد كانت الجهبة خيار الناس فكثير من التيارات والحركات أتت وذهبت وتبدلت وواصلت الجبهة طريق الخدمات

وضع البلدية الآن جيد وهناك استقرار اقتصادي ومشاريع ضخمة وخدمات بمستوى جيد ومسريتنا ستحقق الكثير ونحن الآن لا نخطط لسنتين قادمتين بل نخطط لسنوات كثيرة قادمة

ضعف المعارضة هو انعكاس لنجاح العمل البلدي وبلدية الناصرة على كل المستويات وطبعا هذه الحالة دفعت بالمعاضة الى نمط تعامل فيه الكثير من التعاون مع بلدية الناصرة

غسان خطيب مدير المركز الاعلامي للحكومة الفلسطينية:

الجبهة بحاجة إلى دماء جديدة وقيادات جديدة للتمكن من الاستمرار وتحقيق الطموحات المطلوبة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244437.58
BTC
0.53
CNY