الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

حيفا ترتدي حلة عيد الميلاد الحمراء مع أمنيات بالسلام والمحبة

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 10/12/11 12:31,  حُتلن: 17:53

عماد بهو: العيد رائع وجميل لكن بهجة العيد تغيرت مع مرور السنين وهذا الأمر يؤثر على نفسية الناس وعلينا

جورج سويد: بهجة العيد تتراجع سنة بعد الأخرى فلم يعد كما كان في الماضي لأن وضع الناس الاقتصادي صعب

أصحاب حوانيت في حيفا: الناس باتوا يشترون الأمور التي يحتاجون اليها فقط كي يقوموا بالتوفير وتقليل النفقات خاصة وأن العيد يعتبر مكلفا

ترتدي مدينة حيفا عروس البحر والجليل، الحلة الحمراء الرائعة لاستقبال عيد الميلاد المجيد، فالزائر للمدينة في ساعات المساء يلاحظ الأنوار التي تنبعث من البيوت لتسطع بصورة رائعة معبرة عن فرحة استقبال العيد والتحضيرات التي يقومون بها لجعله عيدا سعيدا. هذه الأنوار التي تتلألأ تندمج مع أضواء قبة عباس الساطعة والمغروسة في سفح جبل الكرمل الذي ينزلق سريعا نحو البحر لتظهر أمامنا لوحة يصعب رسمها من قبل اشهر وأمهر الفنانين.


مراسل موقع العرب دخل الحارات العربية في حيفا ليتفقد آخر التحضيرات للعيد ورصد التقرير التالي:

نزيرة بهو من حي وادي النسناس ومديرة مكتبة دار الحكمة والتي تقوم بتسويق شجرة وزينة العيد وأمور أخرى تختص بهذه المناسبة أوضحت أن الأجواء ليست نشطة حتى الآن لكنها بدأت تتحرك خاصة في ايام السبت وتقول: "للعيد أجواء رائعة وهي تجمع العائلة معا وهذا هو الأهم".

العيد رائع وجميل
عماد بهو تحدث عن أجواء العيد بقوله إن "العيد رائع وجميل لكن بهجة العيد تغيرت مع مرور السنين وهذا الأمر يؤثر على نفسية الناس وعلينا". في حي وادي النسناس أصحاب الحوانيت يجلسون وينتظرون الزبائن من المحتفلين لكنهم جميعا يتحدثون الينا مشيرين بأن الحركة ما زالت ضعيفة وأنهم يأملون أن تزداد وتقوى كلما اقترب موعد العيد. ولكن بعض أصحاب الحوانيت أوضحوا أن الوضع الاقتصادي الصعب قد يؤثر على المشتريات ونوعيتها وأن الناس باتوا يشترون الأمور التي يحتاجون اليها فقط كي يقوموا بالتوفير وتقليل النفقات خاصة وأن العيد يعتبر مكلفا وأوضحوا جميعا أنهم جاهزون لتقديم الخدمات المطلوبة ليزداد العيد رونقا.

شجرة الميلاد
وتحدث جورج سويد صاحب حانوت للألعاب أنه كان أول من وزع هدايا عيد الميلاد وذلك منذ سنوات السبعين موضحا أن الزبون يدفع فقط تكلفة الهدية وهو يوصلها الى البيت. وحول أجواء العيد أوضح أن بهجة العيد تقل سنة بعد الأخرى فلم يعد كما كان في الماضي لأن وضع الناس الاقتصادي صعب. وركز جورج سويد على أن الناس في هذه المرحلة يضعون الشجرة ويبدأون بتزينها رويدا رويدا متمنيا أن يعم السلام وأن يعيش الناس كقلب واحد وهذا هو الأمر المهم.
زهير شحادة صاحب محل أزياء للرجال وخياط للأزياء أوضح أن العيد جميل وبأمل أن يعم السلام والخير على جميع الطوائف.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244774.01
BTC
0.53
CNY