الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

افتتاح رسمي لفرع العلوم الطبية في المدرسة المعمدانية

كل العرب
نُشر: 09/12/11 11:09,  حُتلن: 11:50

تخلل الحفل معزوفات على البيانو من طالبي الصف العاشر لنا خوري وانطون ح

عرض الدكتور أسامة معلّم مدير المدرسة تفاصيل التخصص الجديد المكون من 10 وحدات تعليمية

قدم البروفيسور ليئور غيبشتاين من مستشفى رامبام وكلية الطب في التخنيون حول آخر الابحاث العلمية والتكنولوجية لمعالجة أمراض القلب

أقيم يوم الأربعاء 7.12.2011 حفل افتتاح فرع "العلوم الطبية" في المدرسة المعمدانية بحضور العديد من المختصين في مجالات الطبية المختلفة ، من بينهم مديري مستشفيات الناصرة الثلاثة - الدكتور بشارة بشارات مدير مستشفى الناصرة (الانجليزي) ، الدكتور إبراهيم حربجي مدير مستشفى العائلة المقدسة (الطلياني)،السيد جريس عبده ممثل مدير المستشفى الفرنسي الدكتور سليم نخلة ، شولميت كاتسير ممثلة مدير مستشفى رامبام ، الدكتور راجي سروجي ممثلاً عن رئيس بلدية الناصرة ، وعدد من رؤساء الأقسام في مستشفيات الناصرة وغيرها ،وأطباء من خريجي المدرسة وذوي الطلاب والأصدقاء ، كذلك طاقم المدرسة ، وطلاب الفرع وذويهم .
افتتح عريف الحفل الاستاذ إبراهيم اندريا البرنامج بالترحيب بالحضور ومن ثم قدم المحامي بطرس منصور مدير عام المدرسة عرضاً للضيوف بمرافقة شرائح محوسبة عن تاريخ المدرسة وانجازاتها.

دراسة معمقة للمواضيع الطبية
ومن ثم عرض الدكتور أسامة معلّم مدير المدرسة تفاصيل التخصص الجديد المكون من 10 وحدات تعليمية. فأوضح انه يشمل في وحداته الخمس الأولى دراسة معمقة للمواضيع الطبيّة المختلفة من جسم الإنسان ووظائفه وأمراضه وعلاجاته وطرق الوقاية بالإضافة لزيارات وتعليم في أقسام المستشفيات المختلفة. وأوضح الدكتور اسامة معلّم ان الخمس وحدات الأخرى من الموضوع تنعكس في تقديم بحث طبي لحالات مرضيّة بارشاد أطباء مختصين في احد المستشفيات.
ويذكر ان طلاب فرع العلوم الطبية يحصلون على إضافة خاصة لمعدلهم عند تقدمهم لتعلّم المواضيع الطبية في جامعات البلاد كما شكر مدير المدرسة المؤسسات الراعية للمشروع وهي.

المؤسسات الراعية للمشروع هي:
1. مستشفيات الناصرة الثلاثة.
2.مستشفى رامبام في حيفا.
3.نجمة داود الحمراء.
4.جمعية مكافحة السرطان.
5. وزارة المعارف

آخر الابحاث العلمية والتكنولوجية
وناشد مدير المدرسة في نهاية كلمته طلاب الفرع الجديد بالاحتذاء بجمهور الاطباء والعاملين في المجالات الطبية المختلفة الذين حضروا بأعداد كبيرة خصيصاً من اجل دعم الفرع - من حيث نشاطهم وعطاءهم للآخرين.
ثم قرأ عريف الحفل الأستاذ إبراهيم اندريا رسالة دعم وتهنئة من مسئولي وزارة المعارف.
القسم الثاني من برنامج الحفل اشتمل محاضرة شيّقة للبروفيسور ليئور غيبشتاين من مستشفى رامبام وكلية الطب في التخنيون - وهو أحد أكبر الباحثين في مجال امراض القلب في البلاد- حول آخر الابحاث العلمية والتكنولوجية لمعالجة أمراض القلب.
كما تخلل الحفل معزوفات على البيانو من طالبي الصف العاشر لنا خوري وانطون حنا. 

مقالات متعلقة