الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

جدل في مؤتمر لجنة المتابعة حول رفع العلم الفلسطيني في تظاهرة القدس لنصرة النقب

كل العرب
نُشر: 09/12/11 10:32,  حُتلن: 15:53

رجا اغبارية للعرب:

تم الإتفاق في النهاية على رفع العلم الفلسطيني بموافقة الجميع بمن فيهم رامز جرايسي

خرجنا بموقف موحد في كل شيء لأن لكل انسان وجهة نظر وفي نهاية المطاف الإجماع كان سيد الموقف

الإجتماع إنتهى بدون أية مضاعفات للموضوع وبدون أية إشكاليات وقد تحدثت الى رامز بعد نهاية الإجتماع وكل الأمور تسير على ما يرام

محمد زيدان للعرب:

المظاهرة قطرية وتحت شعار لجنة المتابعة ولن ترفع فيها الأعلام الحزبية

لم يتم اتخاذ قرار بشكل رسمي حول رفع أو عدم رفع العلم الفلسطيني وبما يتعلق بالقرار فإن الموضوع سيدرج في الجدول عشية إنطلاق التظاهرة

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اقترح في اجتماع يوم أمس الخميس في مكتب لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد في الناصرة، عدم رفع العلم الفلسطيني بدافع عدم جذب إنتباه المسؤولين السياسيين الإسرائيليين الى قضية رفع العلم وإبقاء الموضوع الأساسي والجوهري هو نصرة النقب وذلك في تظاهرة يوم الأحد المقبل المقرر تنظيمها في القدس نصرة للنقب.


من اليمين: النائب طلب الصانع ورامز جرايسي ومحمد زيدان- صورة من اجتماع الأمس


وعلم مراسلنا أن رجا اغبارية عارض بشدة قرار جرايسي وقاطعه خلال حديثه مانعا إياه من استكمال وإيضاح اقتراحه. وقال رجا إغبارية في حديث مع موقع العرب وصحيفة كل العرب حول الموضوع: "في معرض تلخيص محمد زيدان (أبو فيصل) لقرارات اجتماع المجلس حول تظاهرة نصرة النقب، أكد أنه لا مكان لرفع الأعلام الحزبية في التظاهرة، إلا أن رامز جرايسي بدأ يتحدث من منطلق تفكيري آخر إذ قال إنه من الأفضل في هذه الحالة عدم رفع العلم الفلسطيني لأنه سيحيد النقاش عن عدم سن قانون ويلفت الأنظار الى قضية رفع العلم وهنا قاطعته وقلت إنه لا نقاش في هذا الأمر البتة، وأن العلم الفلسطيني سيرفع".

موقف موحد
وأضاف رجا إغبارية "تم الإتفاق في النهاية على رفع العلم الفلسطيني بموافقة الجميع بمن فيهم رامز جرايسي. والإجتماع إنتهى بدون أية مضاعفات للموضوع وبدون أية إشكاليات وقد تحدثت الى رامز بعد نهاية الإجتماع والأمور كافة تسير على ما يرام".  وختم رجا إغبارية حديثه قائلا للعرب: "برأيي هذه ليست القضية بل القضية الآن هي تجنيد الجماهير لإنجاح الإضراب والمظاهرة، إذ دائما كانت هناك نقاشات حول رفع الأعلام، ولكن خرجنا بموقف موحد في كل شيء لأن لكل انسان وجهة نظر وفي نهاية المطاف الإجماع كان سيد الموقف".

تعقيب محمد زيدان
وعقب محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية في البلاد في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا: "أكدت في جلسة البارحة أن المظاهرة قطرية وتحت شعار لجنة المتابعة ولن ترفع فيها الأعلام الحزبية، ولحظة انتهاء الإجتماع وعندما هم المجتمعون بالذهاب، قال رامز جرايسي إنه لا مكان لرفع الأعلام في التظاهرة بما في ذلك العلم الفلسطيني كون أن التظاهرة تسير أمام مكتب رئيس الحكومة وأن الموقف حساس أمام حكومة يمينية متطرفة ولكي لا نعطيهم مبررا على رفض مطالبنا أو جعل موقفهم أكثر تشنجا ضد المواطنين العرب".

عدم إتخاذ قرار رسمي
وتابع محمد زيدان: " أحد الإخوان عارض أقوال جرايسي قائلا إن هذا علم الدولة الفلسطينية وليس علما حزبيا ويجب رفعه، فأصبح هناك نقاشا في نهاية الإجتماع وبالتالي كان نقاشا أكثر منه البت في القرار". وفيما إذا تم اتخاذ قرار حول رفع أو عدم رفع العلم الفلسطيني، أكد محمد زيدان للعرب بالقول:"لم يتم اتخاذ قرار بشكل رسمي حول رفع أو عدم رفع العلم الفلسطيني. وبما يتعلق في القرار فإن الموضوع سيدرج في الجدول عشية إنطلاق التظاهرة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237813.88
BTC
0.51
CNY