الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:01

فلسطين تودع فؤاد ياسين علما من اعلامها وأحد مؤسسي إذاعة صوت فلسطين

كل العرب
نُشر: 09/12/11 09:42,  حُتلن: 09:44

المرحوم وضع أسس أناشيد الثورة الفلسطينية التي لعبت دورا كبيرا في التعبئة والحشد وتغنت بها الجماهير في كل مكان

ياسين أسس إذاعة صوت العاصفة/ صوت فلسطين التي انطلقت كصوت إعلامي ثوري يصل إلى عمق الرأي العام الفلسطيني والعربي

غيب الموت، الخميس، أحد ابرز رجالات فلسطين الأبرار المناضل والمثقف والإعلامي والدبلوماسي فؤاد ياسين أبو صخر، عن عمر يناهز الثمانين عاما. وبرحيل المناضل الكبير تودع فلسطين علما من أعلامها، وقامة عالية من قاماتها، وكادرا تاريخيا من كوادرها، كرس جهده وحياته في خدمة القضية الفلسطينية إذ بدأ إعلاميا في إدارة دمشق (برنامج صوت فلسطين) في العام 1958، ثم صوت العرب (إذاعة فلسطين)، ثم كلفته القيادة الفلسطينية في العام 1968 بتأسيس إذاعة صوت العاصفة/ صوت فلسطين التي انطلقت كصوت إعلامي ثوري يصل إلى عمق الرأي العام الفلسطيني والعربي.
 

 

وكان فؤاد ياسين من كبار المعتقلين السياسيين في الوطن العربي، وهو واضع أسس أناشيد الثورة الفلسطينية، التي لعبت دورا كبيرا في التعبئة والحشد وتغنت بها الجماهير في كل مكان، وبقي على رأس إذاعة صوت فلسطين الناطقة باسم منظمة التحرير الفلسطينية حتى العام 1974، حيث انتقل إلى السلك الدبلوماسي وأصبح سفيرا لمنظمة التحرير في بولندا وإسبانيا ثم تركيا. وبرحيل فؤاد ياسين تودع فلسطين مثقفا كبيرا، وإعلاميا عز نظيره وأستاذا للرعيل الأول من الإعلاميين الفلسطينيين، رحم الله الفقيد وتغمده برحمته وأسكنه فسيح جناته.

خدمة القضية الفلسطينية
ونعى الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، المناضل والمثقف والإعلامي والدبلوماسي فؤاد ياسين أبو صخر، الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز الثمانين عاما. وسأل سيادته الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان. وبرحيل المناضل الكبير تودع فلسطين علما من أعلامها، وقامة عالية من قاماتها، وكادرا تاريخيا من كوادرها، كرس جهده وحياته في خدمة القضية الفلسطينية إذ بدأ إعلاميا في إدارة دمشق (برنامج صوت فلسطين) في العام 1958، ثم صوت العرب (إذاعة فلسطين)، ثم كلفته القيادة الفلسطينية في العام 1968 بتأسيس إذاعة صوت العاصفة/ صوت فلسطين التي انطلقت كصوت إعلامي ثوري يصل إلى عمق الرأي العام الفلسطيني والعربي.

كبار المعلقين السياسيين
وكان فؤاد ياسين من كبار المعلقين السياسيين في الوطن العربي، وهو واضع أسس أناشيد الثورة الفلسطينية، التي لعبت دورا كبيرا في التعبئة والحشد وتغنت بها الجماهير في كل مكان، وبقي على رأس إذاعة صوت فلسطين الناطقة باسم منظمة التحرير الفلسطينية حتى العام 1974، حيث انتقل إلى السلك الدبلوماسي وأصبح سفيرا لمنظمة التحرير في بولندا وإسبانيا ثم تركيا. وبرحيل فؤاد ياسين تودع فلسطين مثقفا كبيرا، وإعلاميا عز نظيره وأستاذا للرعيل الأول من الإعلاميين الفلسطينيين، رحم الله الفقيد وتغمده برحمته وأسكنه فسيح جناته.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238405.28
BTC
0.52
CNY