الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

المقاومة الفلسطينية تقصف البلدات في الجنوب رداً على جريمة الاغتيال

كل العرب
نُشر: 08/12/11 19:37,  حُتلن: 23:34

مصادر فلسطينية: الشهيدان هما عصام صبحي البطش وابن شقيقه صبحي علاء البطش من حي التفاح

طائرة استطلاع اسرائيلية قصفت قبل قليل أراضي فارغة قرب مدرسة تونس في حي الزيتون بعد إطلاق المقاومة القذائف

كتائب القسام الجناح العسكري أعلنت لحركة حماس أن الشهيد صبحي علاء البطش هو أحد عناصرها فيما اعلنت كتائب شهداء الاقصى أن الشهيد عصام البطش هو أحد أبرز قادتها في قطاع غزة

قصفت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، "مجموعات الشهيد أيمن جودة"، مساء اليوم الخميس، كيبوتس "شعار هنيغف" بالنقب بصاروخ واحد، وذلك رداً على جريمة اغتيال ناشطين من كتائب الأقصى والقسام ظهر اليوم.
 


صورة من الأرشيف 

وتوعدت الكتائب برد مزلزل على جريمة الاغتيال، مؤكدة أن هذا القصف هو مجرد رد أولي على الجريمة. كما أطلقت المقاومة الفلسطينية قبل قليل قذيفتي هاون وصاروخ محلي الصنع من شرق مدينة غزة تجاه المستوطنات ورد الجيش الإسرائيلي بالقصف.

إستشهاد فلسطينيين
وقصفت مساء اليوم طائرة استطلاع اسرائيلية قبل قليل أراضي فارغة قرب مدرسة تونس في حي الزيتون بعد إطلاق المقاومة القذائف. وأكدت المصادر الطبية أن قصف الجيش لم يسفر عن وقوع إصابات بين المواطنين .
وكان استشهد فلسطينيان ظهر اليوم جراء استهداف طائرات حربية اسرائيلية لسيارة مدنية كانا يستقلانها في شارع عمر المختار مقابل منتزه البلدية وسط مدينة غزة.
وقال الناطق باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ "ادهم ابو سلمية" أن شهيدين اثنين وصلا أشلاءاً مقطعة الى مشفى الشفاء جراء الغارة الاسرائيلية على سيارة مدنية وسط مدينة غزة اضافة الى إصابة 6 من المواطنين بجراح مختلفة. وقال شهود عيان أن مركبات وحافلات مدرسية تضررت جراء هذا القصف، الذي جاء بالقرب من منتزه البلدية الذي يشهد رحلات للطلاب، فضلاً عن ازدحام المواطنين في تلك المنطقة في ظهيرة هذا اليوم.
وقالت مصادر فلسطينية إن الشهيدين هما عصام صبحي البطش وابن شقيقه صبحي علاء البطش من حي التفاح.

إدانة جريمة الإغتيال
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن الشهيد صبحي علاء البطش هو أحد عناصرها فيما اعلنت كتائب شهداء الاقصى أن الشهيد عصام البطش هو أحد أبرز قادتها في قطاع غزة.
من جهتها أدانت حكومة غزة جريمة الاغتيال البشعة التي نفذتها قوات الجيش ظهر اليوم في قلب مدينة غزة. وحذرت الحكومة في بيان وصل وكالة "سما" من خطورة التصعيد الاسرائيلي داعية مصر والأمم المتحدة للتدخل لوقف العدوان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234096.21
BTC
0.51
CNY