الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 12:02

المتابعة تعقد مؤتمراً صحفياً في الناصرة لتؤكد على مواصلة النضال لأجل النقب

نزار عليمي-مراسل كل
نُشر: 08/12/11 14:39,  حُتلن: 20:40

رامز جرايسي:
يجب تعميق وتعزيز الوحدة الوطنية الى جانب الأدوات المهنية في مواجهة المخططات الحكومية خصوصاً في النقب

محمد زيدان للعرب:
لن نتردد في اتخاذ اي قرار بشأن نصرة النقب وسيتم افشال مخطط برافار الذي بموجبه سيتم اقتلاع وتهجير اكثر من 30 الف مواطن من ارضه

نظمت ظهر اليوم الخميس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية مؤتمراً صحفياً في مقرها بالناصرة، وذلك حول مظاهرة نصرة النقب التي ستقام يوم الاحد المقبل امام مكاتب بنيامين نتنياهو في القدس، وتدعو الى تبنِّي ودعم المخطط البديل، الذي يجري إعداده في هذه الأيام، من قِبل لجنة التوجيه العليا لعرب النقب والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب. وجاء ذلك إحتجاجاً وإستنكاراً على مخطط برافار الذي سيصادر نحو 800 ألف دونم من عرب النقب، وسيؤدي إلى تهجير عشرات الآلاف من السكان وإلى التضييق على 200 ألف عربي في الجنوب. 

وشارك في المؤتمر رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي، ومحمد زيدان رئيس لجنة المتابعة، واعضاء الكنيست طلب الصانع، وحنين زعبي، والشيخ ابراهيم صرصور، وجمال زحالقة، وشخصيات سياسية ممثلين عن الاحزاب، والشيخ كمال خطيب، والشيخ حماد دعابس.

مظاهرة لنصرة النقب
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة قال:" سننطلق يوم الاحد بمظاهرة كبيرة في القدس من اجل نصرة النقب ولكي تكون صرخة مدويه امام مكتب رئيس الحكومة الذي يعكف الان على وضع قانون لتسوية ارض النقب".
واضاف زيدان قائلاً: " لن نتردد في اتخاذ اي قرار بشأن نصرة النقب وافشال مخطط برافار الذي بموجبه سيتم اقتلاع وتهجير اكثر من 30 الف مواطن من ارضه والذين عاشوا الاف السنين هناك، كما وسيتم محاولة مصادرة اكثر من 800 دونم من الاراضي العربية في النقب ونحن لن نقبل بهذا المخطط الذي سيؤدي الى هدم البيوت وتهجير المواطنين من منازلها".

جرايسي: تعزيز الوحدة الوطنية
من جهته أكد رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي على  مساهمة اللجنة القطرية ودعمها الكامل لقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ودعا الى تعميق وتعزيز الوحدة الوطنية، الى جانب الأدوات المهنية، في مواجهة المخططات الحكومية، خصوصاً في النقب".  واضاف جرايسي قائلاً:" إلى أن الدولة تتعامل مع المواطنين العرب، تحديداً في النقب، بمنظار أمني وليس مَدني، ما يعكس جوهر سياستها وحقيقة نواياها. هذا وقام بعد ذلك، المهندس رامز جرايسي، بقديم تقارير مُركَّزة واستعرض مواضيع البحث، كما وأكد على انجاح المظاهرة التي ستقام يوم الاحد من اجل نصرة النقب".

إنجاح الإضراب العام والشامل
وتدعو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الأحزاب والحركات السياسية واللجان الشعبية الفاعلة في صفوف الجماهير العربية إلى مزيد من التعبئة من أجل إنجاح الإضراب العام والشامل يوم الأحد الموافق 11-12-2011 ، ومن أجل أكبر مشاركة جماهيرية أمام مكتب نتنياهو في القدس ابتداء من الساعة الحادية عشرة (11:00) من نفس اليوم، وذلك للتأكيد على وحدة نضال وكفاح الجماهير العربية في وجه المخططات الإسرائيلية، وعلى رأسها في هذه المرحلة مخطط جولدبرغ-برافار الذي يسعى لمصادرة 800 ألف دونم من الأراضي العربية في النقب وتهجير نحو 30 ألف عربي.تنظيم

تظاهرات رفع شعارات داخل البلدات
وتناشد المتابعة الأحزاب والحركات السياسية واللجان الشعبية للتنسيق فيما بينها في كل بلد وبلد، من أجل تنظيم تظاهرات رفع شعارات داخل البلدات خاصة يوم السبت في الساعة الثالثة عصرا، ويتم خلالها توزيع البيان الذي أصدرته المتابعة حول "يوم نصرة النقب"، وذلك للمساهمة في تهيئة الرأي العام للمظاهرة الضخمة في القدس يوم الأحد. كذلك، تناشد خطباء المساجد بتخصيص خطبة الجمعة للحديث عن القضية والدعوة لفعالياتها.

إنجاح "يوم نصرة النقب"
يشار إلى أن لجنة المتابعة تخصص عشرات الحافلات في مختلف البلدات والمناطق من أجل نقل الجماهير إلى القدس للتظاهر. وكانت المتابعة قد عقدت مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس 8-12-2011 أكدت فيه على "أن قضية النقب هي قضية كل الجماهير العربية ومن واجبنا جميعا العمل من أجل إنجاح "يوم نصرة النقب" "، ليشكل هذا اليوم رسالة واضحة للمؤسسة الإسرائيلية ومخططاتها التي تستهدف الوجود العربي في هذه البلاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249885.55
BTC
0.51
CNY