الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 05:02

وفد الإسلامية يطرح قضية النقب أمام النائب العمالي البريطاني آندي سلوتر

كل العرب
نُشر: 07/12/11 12:50,  حُتلن: 12:59

الشيخ حمّاد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية:

كأقلية في الداخل نريد أن يسمعنا العالم ونريد كذلك أن يتدخل لوقف السياسة الإسرائيلية التي تنتهج التمييز والظلم ضدنا كعرب فلسطينيين في الداخل

مسعود غنايم:

ما تفعله إسرائيل لا يعتبر شأنا داخليا لا دخل للعالم به على العك، القضية قضية العالم والأسرة الدولية،لأن سياسة مصادرة الأراضي والتمييز وهدم البيوت العربية والقوانين العنصرية تمسّ بالدرجة الأولى القوانين

ضمن زيارته لبريطانيا، التقى وفد الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ حمّاد أبو دعابس، والجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، بالنائب العمالي آندي سلوتر، وزير العدل في حكومة الظل العمالية. وجرى اللقاء في لندن، في مبنى "اتحاد المصريين في بريطانيا"، بتنسيق مع الدكتور عمر إسماعيل، مركّز الكتلة العربية في حزب العمال.

وخلال اللقاء شرح النائب سلوتر وجهة نظره بالنسبة لموقف الحكومات البريطانية من القضية الفلسطينية وإسرائيل، وقال: "إن حزب العمال يؤيد الاعتراف بدولة فلسطينية في هيئة الأمم المتحدة"، وأنه زار الأراضي الفلسطينية، وزار كذلك قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب.
وفي حديثه قال الشيخ حمّاد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية: "كأقلية في الداخل، نريد أن يسمعنا العالم ونريد كذلك أن يتدخل لوقف السياسة الإسرائيلية التي تنتهج التمييز والظلم ضدنا كعرب فلسطينيين في الداخل".

سلب الأراضي العربية
وتطرق الشيخ حماد بشكل مفصّل لسياسة مصادرة الأراضي في منطقة النقب، والمخطط الأخير لسلب الأراضي العربية. وفي كلمته قال النائب عن الحركة الإسلامية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير): "إن ما تفعله إسرائيل لا يعتبر شأنا داخليا لا دخل للعالم به، على العكس، القضية قضية العالم والأسرة الدولية، لأن سياسة مصادرة الأراضي والتمييز وهدم البيوت العربية والقوانين العنصرية تمسّ بالدرجة الأولى القوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان، لذلك يجب أن يكون هناك دور لبريطانيا ولدول العالم في الضغط على إسرائيل لوقف هذه السياسة".
وقد ضم وفد الحركة الإسلامية كلا من: الشيخ حمّاد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية، النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم، الشيخ نائل عيسى سكرتير الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، والشيخ منير شواهنة سكرتير جمعية الإغاثة في منطقة الجليل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
241964.07
BTC
0.51
CNY