الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

دورة تخطيط بيت دافئ وآمن بمدرسة خديجة

كل العرب
نُشر: 05/12/11 11:36,  حُتلن: 11:58

المجموعة قامت بزيارة قسم الأطفال في مستشفى الناصرة وتلقي شرح وافٍ من قبل مختصين عن حوادث الأطفال

قامت بلدية أم الفحم قسم التنمية الصحية بالتعاون مع مؤسسة بطيريم لسلامة الأطفال بالتنسيق مع مدرسة خديجة بنت خويلد بتمرير معلومات حول السلامة والأمان في البيت ضمن دورة "بيت دافئ وآمن"، لزيادة الوعي والاهتمام بموضوع سلامة الأطفال في أم الفحم وتوفير الأدوات والإرشاد لأبناء الشبيبة المقبلين على الزواج لتخطيط بيت آمن وملائم للأطفال. ويشمل المشروع 9 لقاءات، مدة كل لقاء ساعة ونصف في كل لقاء تلتقي المشاركات مع مرشدين وأصحاب مهن بحيث يعرض كل منهم جانبا مهما في موضوع السلامة من خلال عملهم مثل النجار والحداد والمهندس ورجل الدين وغيرهم.



وقد اشترك في هذه الورشة كل من الحداد زياد الحوت، والنجار ذياب طه، والسمكري مصطفى عبد الرؤوف، والمهندس عبد الرحمان محاميد، والكهربجي عماد ملك، والشيخ مشهور فواز، والعاملة الاجتماعية هيام شفيق. حيث تحدث كل منهم عن موضوع الأمان.
وقامت المجموعة بزيارة قسم الأطفال في مستشفى الناصرة وقد تلقين شرحا وافيا من قبل مختصين عن حوادث الأطفال وقاموا بعرض أكثرية الحوادث انتشارا بين الأطفال وهي السقوط من ارتفاع خاصة في الوسط العربي. وقام بمرافقة المشروع من قبل بطيريم المستشارة التنظيمية ردينة شقير ومن المدرسة المستشارة إيمان محاجنة وممثلة قسم التنمية الممرضة شروق محاميد. وفي نهاية الدورة قامت كل مشتركة بتقديم وظيفة نهائية استنادا على التفاصيل في المهمة التي تطلب من كل واحدة حتى نهاية الدورة.

مقالات متعلقة