الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

حنين:هذه الحكومة تهرب من استحقاقات العدل الاجتماعي بخلق أعداء من الخارج والداخل

كل العرب
نُشر: 05/12/11 17:42,  حُتلن: 18:13

 د. دوف قدم إقتراح حجب الثقة عن الحكومة وذلك على خلفية محاولة الحكومة قبر الاحتجاجات الاجتماعية والمطالب الاجتماعية لهذه الاحتجاجات والتي سادت البلاد خلال الصيف الأخير

حنين: لهذه النضالات إنضم أيضا الأطباء والذين هم الآخرين بادوا بالنضال من أجل مؤسسة الصحة بشكل عام في البلاد ومن أجل صحة كافة المواطنين والتي تقامر بها هذه الحكومة

قدم النائب الجبهوي د. دوف حنين اليوم الاثنين إقتراح حجب الثقة عن الحكومة باسم كتل الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والتجمع والقائمة الموحدة والعربية للتغيير. وذلك على خلفية محاولة الحكومة قبر الاحتجاجات الاجتماعية والمطالب الاجتماعية لهذه الاحتجاجات والتي سادت البلاد خلال الصيف الأخير.


النائب دوف حنين

النائب دوف حنين قال بكلمته أنه على ما يبدو هناك حاجة لتذكير هذه الحكومة بما جرى قبل بضعة أشهر فقط. فقد خرج مئات الاف المواطنين يهوداً وعرباً من تل-أبيب ومن كافة المدن والقرى في البلاد مطالبين بعدالة اجتماعية. وقد كانت الشرارة التي أشعلت هذه الاحتجاجات قيام الشابة دافني ليف بعد أن فقدت مكان سكناها بإقامة خيمة احتجاج في جادة روتشيلد في تل أبيب ومن ثم إنضم اليها المزيد والمزيد من الشباب فما كان من الحكومة إلا أن اعتبرت أن الأمر يتعلق بظاهرة تل-أبيبية محلية ولا تمت بصلة لبقية البلاد لكن خيم الإحتجاج إنتشرت في البلاد كما تنتشر النار بالهشيم ليؤكد الأمر لهذه الحكومة الصماء أن أزمة المسكن هي أزمة تمس كافة المدن والقرى في البلاد وكافة الجماهير من عرب ويهود بطول البلاد وعرضها.

احتجاجات اضافية
وأضاف النائب حنين: "إن لهذا الاحتجاج انضمت أيضا احتجاجات اضافية فهناك احتجاج أهالي الطلاب من أجل ظروف تربوية وتعليمية أفضل وأيضاً انضموا العاملات الاجتماعيات واللاتي كن المبادرات حتى قبل الاحتجاجات الضخمة بموضوع المسكن للقيام بنضال قوي وعنيد ضد الحكومة التي تشغلهم بظروف قاسية وتعيسة وليتحول من يجب أن يعالجوا قضايا الرفاه والفقر الى فقراء بذاتهم".

إنضمام الاطباء للنضالات
وأضافا قائلا: "لهذه النضالات إنضم أيضا الأطباء والذين هم الآخرين لم يبادروا للنضال فقط من أجل تحسين أجورهم وإنما من أجل مؤسسة الصحة بشكل عام في البلاد ومن أجل صحة كافة المواطنين والتي تقامر بها هذه الحكومة. ولهؤلاء إنضم أيضا العمال الذين يتقاضون أجور تجويعيه ففي التقرير الأخير لمؤسسة التأمين الوطني حول الفقر في البلاد تبين أن أكثر من 50% من الفقراء في البلاد هم أشخاص عاملون ويكدون كل يوم وعلى الرغم من ذلك فإنهم لا يعبرون خط الفقر ليبقوا قابعين تحته".

شركات القوى العاملة 
واضاف النائب دوف حنين قائلا : "كذلك ذكر الجميع بإنتشار طريقة التشغيل بواسطة شركات القوى العاملة والتي اعتبرها نوع من العبودية الجديدة والتي لم تعد تقتصر على عاملات النظافة والحراس وانما تعدتها لتصل الى كل مجالات العمل في البلاد من المعلمين الى الأطباء الى المحاضرين الصغار وغيرهم".

صيف أمل
وإعتبر النائب حنين أن الصيف الماضي الذي جمع كل هذه الاحتجاجات هو أيضاً بمثابة صيف أمل من أجل غدٍ أفضل لكن هذه الحكومة تصر على تحويل صيف الأمل بشتاء قاتم وخانق من خلال قرع طبول الحرب وخلق أعداء من الخارج وبعبع السلاح النووي لإيران من جهة وأعداء من الداخل: "فتستسهل الحكومة تحويل حوالي 20% من مواطنيها الى أعداء فيتم التحريض على العرب المواطنين في الدولة ويتم التحريض على الجمعيات الحقوقية وعلى وسائل الاعلام وعلى العمال الأجانب وعلى اللاجئين من أفريقيا وعلى اليساريين."

تقرير تراخطنبرغ
كما ذكّر النائب حنين الجميع بالحرب التي يقوم بها الائتلاف الحكومي ضد المؤسسة القضائية في البلاد. لمجرد أنها في بعض قراراتها هي ليبرالية "زيادة عن اللزوم". هاجم حنين كذلك قيام الحكومة باختيار الأجزاء الأكثر ضررا من تقرير تراخطنبرغ بقضايا المواصلات العامة فلن يتم تخفيض أسعار المواصلات العامة ولن يتم تخصيص الرفع من وتيرة الحافلات والمواصلات العامة في أنحاء مختلفة من البلاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220542.62
BTC
0.51
CNY