الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 03:02

اسبوع النظافة في مدرسة ابن عامر الجماهيرية الناصرة

كل العرب
نُشر: 05/12/11 14:56,  حُتلن: 15:02

الممثل المعروف سعيد سلامة أبدع بسرد قصة لطلاب صفوف الاوائل والثواني عن النظافة وحماية البيئة

وفد من بلدية الناصرة قام بمشاركة المدرسة بالفعاليات والنشاطات متمثلا بالقائم باعمال رئيس البلدية علي سلام ومحمد عوايسي نائب رئيس البلدية وعادل خالدي مركز المشروع

نظمت مدرسة ابن عامر الجماهيرية اسبوعا للنظافة تضمن فعاليات ، برامج ، ورشات عمل، افلام ، فعاليات محوسبة وزوايا خاصة عرضت فيها رسومات الطلاب ومجسمات استحدثت من النفايات البلاستيكية.  وشمل الاسبوع ايضا محاضرات عن النظافة الشخصية من قبل صندوق المرضى كلاليت(كوبات حوليم) لبعض الصفوف، كما قام الطلاب بكتابة الشعارات وحل اوراق عمل مختلفة حيث تم دمج موضوع النظافة بجميع المواضيع التعليمية في المدرسة.

تذويت قيمة النظافة
ولابراز هذه القيمة وتشجيع المنافسة بين الصفوف، قام الطلاب بتنظيف الصفوف كبداية لمسابقة الصف النظيف التي ستستمر على مدى السنة الدراسية حيث تقوم لجنة بفحص وتقييم لوضع الصف ونظافته حسب معايير خاصة. وتم كذلك فتح موقع للبيئة في الموقع العام للمدرسة ليتم التواصل بين الطلاب والاهالي والمدرسة. وتهدف هذه الفعاليات الى غرس حب النظافة والانتماء وتغيير السلوك والآداب العامة لدى الطلاب، والعمل على تذويت قيمة النظافة في نفوسهم.

حماية البيئة من التلوث
واختتم هذا الاسبوع بيوم قمة مميز جدا وبدعم من بلدية الناصرة حيث عملت المدرسة بجميع طبقاتها كخلية نحل دؤوبة لتذويت قيمة المحافظة على النظافة وحماية البيئة من التلوث. وقام طلاب الصفوف السادسة وامناء البيئة في المدرسة ومرشدي مشروع بيرح بتنظيف الساحات والملاعب وزرع الاشتال والورود في اطارات ملونة اعدت خصيصا لهذا اليوم. في حين ابدع الممثل المعروف سعيد سلامة بسرد قصة لطلاب صفوف الاوائل والثواني عن النظافة وحماية البيئة. واستمتع طلاب الرابع والخوامس بمشاهدة عروض محوسبة عن اهمية النظافة والاستحداث لحماية البيئة. كما اقام مرشدو مشروع بيرح ومشروع كريف ورشات عمل خاصة ودروس محوسبة عن الموضوع. وكان لأمهات الطلاب دور كبير في تزيين المدرسة وتحضير الحلوى واستقبال الضيوف.

وفد بلدية الناصرة 
وقام وفد من بلدية الناصرة بمشاركة المدرسة بالفعاليات والنشاطات متمثلا بالقائم باعمال رئيس البلدية علي سلام ومحمد عوايسي نائب رئيس البلدية وعادل خالدي مركز المشروع وشارك ايضا الاستاذ خالد حجازي مفتش المدرسة ورئيس لجنة اولياء امور الطلاب واعضاء عن اللجنة . وقام علي سلام ومحمد عوايسي بزراعة الاشتال والورود في الاطارات الملونة واثنوا على الطلاب والمشاركين في هذا العمل وكان للاستاذ خالد حجازي حضور مميز عند استماعه لرسائل القيت من قبل طلاب المدرسة، وقامت باعدادها مع الطلاب باللغة العربية والانجليزية المربية فاتنة زعبي وباللغة العبرية المعلمة عرين زعبي، كما وشاركهم الاستاذ خالد باطلاق بالونات المحبة والسلام محملة بهذه الرسائل لجميع البشر في العالم وتحث على بذل اقصى جهد ممكن لحماية عالمنا من التلوث والعيش في عالم نظيف جميل واخضر. وشكرت مديرة المدرسة المربية سلوى زعبي الضيوف الكرام على حضورهم ومشاركتهم اليوم ولخصت العمل في جلسة تقييم شكرت فيها مركزات المشروع في المدرسة المربيات نهاد عمري،عفاف دراوشه، نوال شراري وكل من قام بدعم وانجاح البرنامج .

 

مقالات متعلقة