الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

إقرأ المحلية في باقة تصوب طلاب المدينة نحو الاختيار السليم

كل العرب
نُشر: 04/12/11 12:24,  حُتلن: 16:45

لجنة اقرأ المحلية في باقة الغربية قدمت إرشاد وتوعية لطلاب مدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا في موضوع التوجيه الدراسي وشمل ورشات عمل وتنظيم محطات

خصصت لجنة اقرأ المحلية في باقة الغربية هذا الأسبوع يومًا في التوجيه الدراسي للطلاب الثانويين في المدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا، شمل إرشاد وتوعية الطلاب في موضوع التوجيه الدراسي وورشات عمل وتنظيم محطات.



تم في البداية إرشاد الطلاب حول المواضيع التعليمية المختلفة التي تدرس في جامعات البلاد من قبل طلاب جامعيين وخريجين، نقلوا إليهم تجربتهم عبر الحياة الجامعية والمهنية والعملية التي خاضوها، واختتمت هذه الفقرة بكلمة ألقاها الشيخ خيري مجادلة الذي حضر اللقاء، حاثاً الطلاب خلالها على العلم لأهميته في بناء مجتمع راقٍ وسامي. بعدها نظمت محطات وقف قبالتها المرشدون ليشرح مواضيع مختلفة حيث توجه كل طالب نحو الموضوع الذي يثير اهتمامه ليتلقى شرحاً عنه، كما عرضت نماذج عمل من قبل بعض المرشدين .

دعم التعليم في المجتمع العربي
المحاضرة الرئيسية قدمها الأستاذ باسل اغبارية مركز التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي بعنوان "الإرشاد والتوجيه الدراسي"، حيث تم فيها توجيه الطلاب لمراحل اختيار الموضوع الدراسي، وأهمية ذلك في تحديد مستقبل الطالب، مررت أثنائها استمارة لفحص ميول الطالب وكراسة اقرأ في التوجيه الدراسي، كما قدم شرح حول بعض مواضيع الكليات مع توضيح الفروق بينها .

الشكر على إنجاح هذا اليوم
وتتقدم لجنة اقرأ المحلية في باقة الغربية بالشكر لكل من قام على إنجاح هذا اليوم، من الطلاب الجامعيين والمرشدين والعاملين في جمعية اقرأ، لحرصهم على توعية الطلاب في هذه المرحلة الحاسمة، وكذلك للمدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا ومديرتها الأخت انديرا بيادسة على احتضانهم وتوفير كل المرافق في المدرسة خصيصاً لهذا اليوم.
 

مقالات متعلقة