الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

نتنياهو يعلن عن تقديم موعد الانتخابات الداخلية لحزب الليكود

كل العرب
نُشر: 05/12/11 08:13,  حُتلن: 10:37

سيلفان شالوم النائب الأول لرئيس الوزراء وهو المنافس الرئيسي لنتنياهو وصف اعلان رئيس الوزراء بأنه غير قانوني

موشيه فيغلين الذي يقود التيار اليميني المتشدد في الـ"ليكود" أعلن أنه سيتنافس على قيادة الحزب في أي موعد سيتم تحديده

نتنياهو:

تقديم موعد الانتخابات لرئاسة الحزب سيجعل الحزب أكثر استعداداً لخوض الانتخابات المقبلة للكنيست وسيجنبه الصراعات الداخلية قبل الانتخابات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بصورة مفاجئة عن تقديم موعد الانتخابات الداخلية لرئاسة حزب الـ"ليكود" حيث ستجرى في الحادي والثلاثين من الشهر المقبل، وذلك بعد إجراء سلسلة مكالمات هاتفية مع أعضاء كتلة الـ"ليكود" البرلمانية. وأوضح نتنياهو لاعضاء الحكومة ولنواب الـ"ليكود" أن تقديم موعد الانتخابات لرئاسة الحزب "سيجعل الحزب أكثر استعداداً لخوض الانتخابات المقبلة للكنيست، وسيجنبه الصراعات الداخلية قبل الانتخابات".


رئيس الوزراء الإسرائيلي - بنيامين نتنياهو

وذكرت مصادر مقربة من النائب الأول لرئيس الوزراء سيلفان شالوم، وهو المنافس الرئيسي لنتنياهو، أنه سيعمل بالوسائل القضائية ضد تقديم الانتخابات الداخلية. ووصف شالوم اعلان رئيس الوزراء بأنه غير قانوني، فيما أعلن موشيه فيغلين الذي يقود التيار اليميني المتشدد في الـ"ليكود" أنه سيتنافس على قيادة الحزب في أي موعد سيتم تحديده.

الليكود والعدالة
وعلى صعيد آخر، كتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو على صفحته في الـ "تويتر" وبنبرة تهكمية أنه قرر تغيير اسم حزبه إلي "الليكود والعدالة" ليصبح متماشيا مع الوضع الجديد، وذلك بعد حصول حزب الحرية والعدالة - الذراع السياسي للإخوان المسلمين - على أغلبية كبيرة في المرحلة الأولى من الانتخابات المصرية.

حزب العدالة والتنمية التركي
وجذبت جملة نتياهو على تويتر الكثير من التعليقات عى تلك المدونة التي كتبها نتنياهو لتكشف عن أن نتنياهو لم يكن يقصد الحرية والعدالة فقط بل يقصد أيضا حزب العدالة والتنمية التركي الذي يعتبر من أعدى أعداء حكومة نتنياهو .. بل أن البعض ذهب بخياله قائلا : ان نتنياهو كان يقصد حزب العدالة والتنمية المغربي الذي حصد أغلبية برلمانية في المغرب.ورد نتنياهو على استفسارات جمهوره على التويتر بالقول: ألا تشعرون بالريبة من ارتياح الدول الغربية لنتائج الانتخابات المصرية بالرغم من اكتساح التيار الإسلامي؟.


النائب الأول لرئيس الوزراء - سيلفان شالوم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241825.80
BTC
0.53
CNY