الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

سفير جنوب أفريقيا خلال زيارته الطيبة:يجب أن توقف اسرائيل سياستها الظالمة

من منى عرموش
نُشر: 03/12/11 19:07,  حُتلن: 21:37

السفير زار أماكن عديدة في الطيبة واطلع على أوضاعها ويعد بنقل رسالة هامة للجهات العالمية المسئولة

أيمن حاج يحيى:
 
نبذل مجهودا كبيرا لتبديل الصورة الزائفة التي تروج لها اسرائيل بانها دولة ديمقراطية وتمنح مواطنيها حقوقها

د.جمال زحالقة:

السفير سيدرس الاوضاع التي شهدها حتى تحصل الطيبة والجماهير العربية على الحقوق اللازمة وزيارته السفير هي خطوة مسبوقة ولها وزنها الخاص

زار سفير جنوب أفريقيا في اسرائيل صباح اليوم السبت اسماعيل كوفاديا مدينة الطيبة، وذلك بهدف الاطلاع على أوضاعها، والاستماع الى مشاكل المواطنين ومعاناتهم من النواحي السياسية والاجتماعية. وكان في استقباله فرع التجمع في الطيبة، وتواجد أيضا عضو الكنيست د.جمال زحالقة، حيث رحبوا به، وشكروه على زيارته الهامة.



خلال الزيارة زار السفير عدد من الأماكن في الطيبة، وكان أولها منطقة شارع عابر اسرائيل القريب من ثانوية عتيد، حيث قدم عضو المكتب البرلماني في التجمع أيمن حاج يحيى شرحاً وافياً عن كيفية اقامة الشارع والأراضي التي تم مصادرتها من المواطنين العرب لصالح المشروع، مشيراً في حديثه الى سكان مدينة الطيبة يمرون بأزمات في الأراضي والبناء وهناك تضييق كبير عليهم من قبل الحكومة الاسرائيلية. كما زار السفير أصحاب البيوت المهددة بالهدم والمنطقة الصناعية التي تعاني من الشوارع والاتصالات وغيرها من الأمور الملحة.

وعد السفير لدراسة الأوضاع
من جهته أعرب السفير الأفريقي عن استغرابه الشديد من الأزمة التي يعاني منها السكان العرب في اسرائيل، ووعد بأن ينقل هذه الرسالة الى الجهات العالمية المسؤولة كي يكونوا على اطلاع لما يجري داخل الوسط العربي وتقدم المسادة على قدر المستطاع. وذكر زحالقة في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" لأول مرة يزور السفير مدينة الطيبة لاستطلاع الأوضاع المنكوبة في الطيبة، حيث زار أصحاب البيوت التي هدمت بيوتهم، واطلع على المنطقة الصناعية وحالة الفقر فيها، اذ أن المعاناة هنا تمثل جميع الجماهير العربية، ووعد السفير دراسة هذه الاوضاع حتى تحصل الطيبة والجماهير العربية على الحقوق اللازمة".

خطوة مسبوقة
وتابع زحالقة:" جنوب أفريقيا تعد في غاية الأهمية، ولها وزنها الخاص في الأمم المتحدة، حيث ستستلم رئاسة مجلس الأمن في شهر يناير القادم وهي دولة تقود القارة الأفريقية". أما أيمن حاج يحيى قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" نحن في الداخل لا يعلم أحد عن معاناتنا، والانطباع السائد في الخارج أن دولة اسرائيل هي دمقراطية، وتمنح مواطنيها كافة حقوقهم، ونحن بدورنا نبذل مجهودا كبيرا لتبديل هذه الصورة الزائفة، حيث دعينا سفير جنوب أفريقيا ليرى مصادرة الأراضي والظلم الذي يعيشه السكان والبنى التحتية المنهارة". وتابع حاج يجيى:" مجرد أن يعلم العالم الخارجي عنا فهذا انجاز بحد ذاته، ولقد طالبنا السفير اتخاذ الاجراءات اللازمة والتوجه لاسرائيل كي تعدل عن سياستها الظالمة، اتجاه المواطنين العرب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243896.19
BTC
0.53
CNY