الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 23:02

عرب بعكا: متطرفون يهود حرقوا أثاثا وتسببوا باندلاع النيران بمنازلنا

كل العرب
نُشر: 03/12/11 12:22,  حُتلن: 15:59

أحد القاطنين في البناية:

نشك أن الفاعلين هم يهود متطرفون حيث أنهم وضعوا هذا الأثاث قبل يومين دون اهتمام ولا تخوف من سرقته وعلى ما يبدو قاموا باشعال النار فيه

علي عزيري: نحن في انتظار المخمن من البلدية لكي يفحص الخسائر المادية في محاولة لتعويضنا كما تدعي البلدية وهناك عائلة سيتم نقلها الى فندق حتى يتم ترميم البيت

حنان سعدي من حي ولفسون في عكا:

استيقظت في الليل على صوت الصراخ في البناية لأجد النيران تلتهم شباك غرفة النوم فوق رأسي وبدأت على الفور بالقاء المياه على الشباك قبل أن تصل النيران الى كامل البيت وقمنا على الفور باستدعاء الشرطة والاطفاء الذي وصل متأخرا

ابتسام عزيري احدى الجارات التي تضرر بيتها:
 
لقد استيقظنا أنا وبناتي بعد أن امتلأ البيت بالدخان وهربنا لنحتمي من النيران في الساحة وقام عدد من الجيران بأخذ أطفالي ليحموهم من البرد القارس

تعقيب الشرطة:

إدعاءات المواطنين العرب لا أساس لها من الصحة والشرطة ستحقق فيما إذا كان الحديث يدور حول إضرام النيران بشكل متعمد أم لا

اشتعلت النيران الليلة الماضية بأثاث منزلي تابع لمجموعة من الطلاب اليهود بجانب احدى البنايات في حي وولفسون في مدينة عكا، مما ادى الى اشتعال النيران في البيوت المحاذية حيث تضررت 4 منازل، وبلطف من الله لم تقع اصابات بحيث استيقظ أحد الشباب على رائحة الدخان الكثيف بعد التهام النيران للمنازل وقام بسرعة بايقاظ السكان قبل أن يلقوا مصرعهم.


تصوير: akkanet.net

وفي حديث مع المواطنة حنان سعدي من حي ولفسون في عكا قالت: "استيقظت في الليل على صوت الصراخ في البناية لأجد النيران تلتهم شباك غرفة النوم فوق رأسي وبدأت على الفور بالقاء المياه على الشباك قبل أن تصل النيران الى كامل البيت وقمنا على الفور باستدعاء الشرطة والاطفاء الذي وصل متأخرا".
وقالت ابتسام عزيري احدى الجارات التي تضرر بيتها ايضا:" لقد استيقظنا أنا وبناتي بعد أن امتلأ البيت بالدخان وهربنا لنحتمي من النيران في الساحة، كما وقام عدد من الجيران بأخذ أطفالي ليحموهم من البرد القارس".

خسائر مادية
وتحدث علي عزيري الذي أيضا تضرر بيته قائلا:"ننتظر المخمن من البلدية لكي يفحص الخسائر المادية في محاولة لتعويضنا كما تدعي البلدية، وهناك عائلة سيتم نقلها الى فندق حتى يتم ترميم البيت".

يهود متطرفون
وقال أحد القاطنين في البناية:"نحن نشك أن الفاعلين هم يهود متطرفون حيث أنهم وضعوا هذا الأثاث قبل يومين دون اهتمام ولا تخوف من سرقته وعلى ما يبدو قاموا باشعال النار فيه"، على حد تعبيره. ووصلت الشرطة وطاقم من محققي الحرائق صباح اليوم للتحقيق في الحادث وفحص كل الاتجاهات على أمل التوصل الى طرف خيط يقودها الى الفاعلين.

تعقيب الشرطة
وعقب عيران شاكيد الناطق بلسان شرطة الشمال في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول "إن الحديث يدور عن حرق أثاث كان موضوعا عند مدخل الدرج للبناية يتبع لمواطنين يهود، وعليه فإن إدعاءات المواطنين العرب لا أساس لها من الصحة، علما أن الشرطة ستحقق فيما إذا كان الحديث يدور حول إضرام النيران بشكل متعمد أم لا". 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
232677.94
BTC
0.51
CNY