الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

عباس لمشعل: حيازة الاسلحة أو المتفجرات أو المتاجرة بهما في الضفة ممنوع منعا باتا

كل العرب
نُشر: 03/12/11 09:16,  حُتلن: 16:07

نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني:

عباس يعتزم العفو عن المعتقلين لدى الاجهزة الامنية الفلسطينية غير المتورطين بشكل مباشر في قضايا السلاح والمتفجرات

عباس ابلغ خالد مشعل في اللقاء الذي عقد بينهما قبل أكثر من اسبوع في القاهرة بأن حيازة الاسلحة أو المتفجرات أو المتاجرة بهما في الضفة الغربية ممنوع منعا باتا

أكد نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس لـ"القدس العربي" الجمعة بأن الاخير ابلغ خالد مشعل في اللقاء الذي عقد بينهما قبل أكثر من اسبوع في القاهرة بأن حيازة الاسلحة أو المتفجرات أو المتاجرة بهما في الضفة الغربية ممنوع منعا باتا، وأن أي شخص يعثر معه على تلك المواد سيتم اعتقاله بغض النظر عن تنظيمه. وأوضح حماد بأن عباس يعتزم العفو عن المعتقلين لدى الاجهزة الامنية الفلسطينية غير المتورطين بشكل مباشر في قضايا السلاح والمتفجرات، وذلك فيما يسمى بانهاء ملف المعتقلين السياسيين الذي اتفق على اغلاقه خلال لقاء عباس ومشعل في القاهرة مؤخرا.

 
من اليمين: مشعل وعباس- Getty Images

وأكد حماد بأن الموقف الرسمي لعباس "هو رفضه المطلق لأي شيء يسمى اعتقالا سياسيا، وأنه إذا حصل خطأ فإنه مباشرة يعطي أوامره وتعليماته باطلاق سراح هؤلاء الناس ". وفي ظل مطالبة حماس باطلاق سراح المعتقلين السياسيين في سجون السلطة لتهيئة الاجواء لتنفيذ اتفاق المصالحة قال حماد "اعتقال سياسي لا يوجد اطلاقا في السلطة، وإذا كانت هناك بعض الحوادث التي حدثت بالخطأ تتم معالجتها فورا".

معتقلون سياسيون
واضاف حماد قائلا "لا يوجد هناك شيء اسمه اطلاق سراح معتقلين سياسيين"، مشيرا الى أن الذي يجري الحديث عنه حاليا هو امكانية أن يصدر عباس عفوا يشمل بعض المعتقلين لتجاوزهم القانون الامر الذي سيتيح للمؤسسة الامنية الفلسطينية الافراج عنهم. واوضح حماد بأن العفو الرئاسي المرتقب سيشمل اطلاق سراح اشخاص غير متورطين بشكل مباشر باقتناء السلاح أو المتفجرات أو المتاجرة بهما، مشيرا الى أن "أي شخص لم يكن عنده سلاح أو غير متورط بشكل مباشر في قضايا السلاح والمتفجرات سيشمله العفو" الرئاسي المرتقب.

السلاح ممنوع منعا باتا
واضاف حماد "السلاح ممنوع منعا باتا في الضفة الغربية والذي عنده سلاح أو متفجرات سيتم اعتقاله بغض النظر عن تنظيمه، وسيتم التحقيق معه لمعرفة الجهات التي تقف خلفه والدوافع لامتلاك تلك الاسلحة والمفجرات"، مشيرا الى ان عباس يؤكد بشكل متواصل للجميع بانه لا يريد تهاونا في موضوع الاسلحة والمتفجرات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY