الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

القلم في جامعة تل أبيب تحيي ذكرى الهجرة النبوية وتستضيف الدكتور مصطفى عصفور

كل العرب
نُشر: 01/12/11 13:56,  حُتلن: 14:12

عشرات من طلاب وطالبات جامعة تل أبيب يشاركوا بالفعالية وإلى جانبهم كل من الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية

 مؤسسة القلم الأكاديمية في جامعة تل-ابيب نظمت أمسية علمية إيمانية بمناسبة رأس السنة الهجرية إستضافت الدكتور مصطفى عصفور الذي تألّق في محاضرته التي خصّها لموضوع "خلق السماوات والأرض بين الزمن الإلهي والزمن الأرضي

نظمت مؤسسة القلم الأكاديمية في جامعة تل أبيب أمسية علمية إيمانية بمناسبة رأس السنة الهجرية حيث استضافت المحاضر المتألق الدكتور مصطفى عصفور الخبير في علم الفلك، حيث إصطحب الحضور في محاضرة رائعة حول الفلك بين الإعجاز القرآني والعلم.

 

شارك بالفعالية عشرات من طلاب وطالبات جامعة تل أبيب وإلى جانبهم كل من الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية، والأستاذ إبراهيم حجازي مدير عام مؤسسة القلم، والأستاذ داوود عفان مركز الدائرة الطلابية في القلم، والأستاذ فادي عازم مركز القلم في منطقة المركز، والأخت الداعية أم شادي مسؤولة عمل الأخوات في مؤسسة القلم والأخت الداعية أم عبيدة مسؤولة مدرسة الأوائل في كفر قاسم.

المشاركة الفعالة في النشاطات النافعة
وقد تولى عرافة الحفل الأستاذ داوود عفان، حيث استهل اللقاء بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين بصوته العذب الجميل الأخ الطالب بلال حجازي.  أما الكلمة الترحيبية فقد كانت للأستاذ إبراهيم حجازي مدير القلم والذي رحب بالحضور مبيّنا أهمية وضرورة مثل هذه اللقاءات في ترسيخ وتذويت حبّ الله عزّ وجلّ في نفوس طلبة العلم عبر آياته العظيمة. كما وأكد ضرورة انخراط الطلاب في الحركة الطلابية والمشاركة الفعالة في النشاطات النافعة، ووجه دعوة خاصة للمشاركة بنشاطات ومشاريع القلم في جامعة تل أبيب في كل الميادين التربوية والسياسية والاجتماعية والخدماتية.

أهمية الأخذ بالأسباب والتوكل على الله
وفي كلمات مؤثرة قام فضيلة الشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الإسلامية بتهنئة الطلاب بالعام الدراسي الجديد وبالسنة الهجرية الجديدة موضّحا أهمية الأخذ بالأسباب والتوكل على الله عز وجل في هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام من مكة للمدينة رابطا إيّاها بواقعنا الطلابيّ، وحثّ الطلاب على الأخذ بالأسباب والاجتهاد والجدّ والتوكل على الله عزّ وجلّ.

توزيع هدايا رمزيّة على الحضور
وتألّق الفلكيّ الدكتور مصطفى عصفور في محاضرته التي خصّها لموضوع "خلق السماوات والأرض بين الزمن الإلهي والزمن الأرضي"، مبيّنا بالصور آيات الله عزّ وجل في الفضاء ومراحل تكون وخلق الكون، وسط تفاعل وإعجاب شديدين من قبل الطلاب والحضور. وقد أختتم اللقاء بتوزيع هدايا رمزيّة على الحضور بمناسبة السنة الدراسية والهجرية الجدد.

مقالات متعلقة