الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:01

طلاب ثانوية العلوم والتكنولوجيا في باقة الغربية يدعون للتسامح

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 01/12/11 13:49,  حُتلن: 16:21

طلاب المدرسة الثانوية في باقة الغربية قاموا برفع شعارات تدعو الى تعزيز التآخي والتفاهم واشاعة روح التسامح والمحبة في مدينة باقة الغربية 

مستشارة المدرسة ماجدة عبد الكريم : التعاطي مع موضوع العنف وكيفية مواجهة هذه الآفة موجود على اجندتنا التربوية حيث لا ننتظر وقوع أي حادث لتنشيط الطلبة بل هم على مدار العام الدراسي يذوتون قيم التسامح

قام نخبة من طلاب المدرسة الثانوية في باقة الغربية برفع شعارات تدعو الى تعزيز التآخي والتفاهم واشاعة روح التسامح والمحبة في مدينة باقة الغربية، إدراكا لأهمية الدور الذي تلعبه المدرسة وطاقمها التربوي والمجتمع المدرسي عموما في التخفيف من ظاهرة العنف، حيث حمل الطلاب شعارات تتضمن رسالة واضحة باهمية اعتماد لغة الحوار.

 

ويأتي رفع الشعارات في اعقاب ورشة عمل طبقها المربون مع الطلاب في الصفوف المختلفة. واكدت مديرة المدرسة المربية انديرا بيادسة على أن مجلس الطلاب أثبت روحا قيادية مسؤولة في مختلف أنشطة هذا اليوم مما يدل على اهمية الدور الذي يلعبه الجيل الشاب في توفير الاستقرار على مستوى البلد. مفتش الاستشارة التربوية الاستاذ حسن عيد واكب الفعاليات المختلفة التي جرت بالمدرسة واثنى على تفاعل الطلاب مشيرا إلى أهمية قيام الاطر التربوية ببذل الجهود سلفا وتنظيم برامج مختلفة لرفع وعي الطلاب حيال مجتمعهم عملا بمقولة "درهم وقاية خير من قنطار علاج".

موضوع العنف وكيفية مواجهة هذه الآفة
من جهتها قالت مستشارة المدرسة ماجدة عبد الكريم أن التعاطي مع موضوع العنف وكيفية مواجهة هذه الآفة موجود على اجندتنا التربوية حيث لا ننتظر وقوع أي حادث لتنشيط الطلبة بل هم على مدار العام الدراسي يذوتون قيم التسامح، الحوار والاحترام انسجاما مع روح الدستور والرؤية المدرسية. واشار مربو المدرسة إلى أن هذه الفعالية ساهمت في تفريغ الطلاب لمشاعرهم والتعبير عن وجهة نظرهم ازاء ما يحدث في المدينة.

مقالات متعلقة