الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 12:01

عضوا الجبهة والتجمع في بلدية حيفا يعترضان على قرار رفع الأرنونا

سليمان حلبي-مراسل كل
نُشر: 30/11/11 13:42,  حُتلن: 18:36

وليد خميس ممثل التجمع في بلدية حيفا:

نعارض رفع الارنونا لأن ذلك يدل على عدم استيعاب الأعضاء لمطالب الناس ووضعهم الاقتصادي الصعب وبالأخص المواطنين العرب الذين يعانون الأمرين بسبب وضعهم القاسي ماديا وأيضا بسبب وضع أحيائهم والتي لا تقارن مع الأحياء الأخرى

لا يمكن ان يدفع المواطن العربي في الأحياء العربية في حيفا ما يدفعه المواطن في الأحياء اليهودية المتطورة والناجعة في حيفا
 
هشام عبدو ممثل الجبهة في بلدية حيفا:

صوّتت كتلة الجبهة مع المعارضة في البلديّة بالإجماع ضد زيادة ضريبة الأرنونة بنسبة 3.1 % للعام 2012

اقترحنا تخفيض ضريبة الأرنونا وقد طرحنا أمام المجلس البلدي الحراك الشعبي لتخفيض سعر جبنة الكوتج, وقضيّة هبّة الخِيـَم التي شهدتها في تل-أبيب وحيفا ويافا وفي كل المناطق العربيّة واليهوديّة

تساءلنا.. لماذا لا يشعر المجلس البلدي الحيفاوي مع المواطن العاديّ الذي يئن تحت وقع الضربات الإقتصاديّة المتتالية عليه؟!

عقدت بلدية حيفا جلسة خاصة لمناقشة موضوع رفع الارنونا بنسبة 3 بالمئة، وذلك وفقا لمطلب وزارة الداخلية ومن أجل تغطية مصاريف البلدية وعدم الدخول الى عجز مادي في الميزانية .
حضر هذه الجلسة رئيس البلدية يونا ياهف وجميع الأعضاء ومن بينهم عضوا البلدية العربيين وليد خميس وهشام عبدو ممثلي التجمع والجبهة .
خلال الجلسة طرحت أراء الأعضاء حول هذه القضية وإبعادها الاجتماعية والاقتصادية والتربوية وبعدها تم إقرارها من قبل 16 عضوا فيما عارضها ثمانية أعضاء ومن بينهم وليد خميس وهشام عبدو.

المساواة بين العرب واليهود
وليد خميس ممثل التجمع في البلدية قال لموقع العرب في حديث خاص معه بإنه "عارض رفع الارنونا لأنه يدل على عدم استيعاب الأعضاء لمطالب الناس ووضعهم الاقتصادي الصعب وبالأخص المواطنين العرب الذين يعانون الأمرين بسبب وضعهم القاسي ماديا وأيضا بسبب وضع أحيائهم والتي لا تقارن مع الأحياء الأخرى".
وأضاف وليد خميس:"لا يمكن ان يدفع المواطن العربي في الأحياء العربية في حيفا ما يدفعه المواطن في الأحياء اليهودية المتطورة والناجعة في حيفا. إن هذه القرارات لم تأخذ بالحسبان وضع الناس الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة ولا يعرفون حقوقهم بينما يعرف المواطن في الاحياء الغنية حقوقه ويطالب بالتخفيضات" .
وركز وليد خميس على انه اقترح تخفيض الارنونا بدل رفعها والعمل على نجاعة البلدية وتقليل مصروفاتها لكن طلبه لم يقبل .

 

الأزمة الإقتصاديّة السيّئة جدا
اما عضو البلدية هشام عبدو ممثل الجبهة فقال لموقع العرب "ان كتلة الجبهة صوتت مع المعارضة في المجلس البلدي بالإجماع ضد زيادة ضريبة الأرنونة بنسبة 3.1 % للعام 2012".
واضاف:"لا بل اقترحنا تخفيض ضريبة الأرنونا. ولقد طرحنا أمام المجلس البلدي الحراك الشعبي لتخفيض سعر جبنة الكوتج, وقضيّة هبّة الخِيـَم التي شهدتها تل-أبيب وحيفا ويافا وكل المناطق العربيّة واليهوديّة, وتساءلنا لماذا لا يشعر المجلس البلدي الحيفاوي مع المواطن العاديّ الذي يئن تحت وقع الضربات الإقتصاديّة المتتالية عليه؟! لماذا نرفع الأرنونا الآن مرّة ثانية بعد أن صادق المجلس في السنة السابقة على رفعها بنسبة 5.6%؟".
وشدد هشام عبدو قائلا إنه "يجب على المجلس البلدي أن يشعر بما يمرّ به المواطن العادي وليس بما يمرّ به أصحاب رؤوس الأموال في حيفا وفي الدولة" مضيفا "بأنه على المجلس أن يخفض الأرنونا لا أن يرفعها في ظل وجود أزمة اقتصاديّة قاسية جدا!. ولكن للأسف الشديد اعضاء الإئتلاف البلدي المرتبطين مع مصالح أرباب العمل الحيفاويين والشركات الكبيرة, صوتوا مع الزيادة القاسية على ضريية الأرنونا للمرّة الثانية في خلال السنتين الأخيرتين! وعلى الناخب الحيفاوي أن يعاقب من صوّت مع هذه الزيادة في البلديّة في الإنتخابات المقبلة!". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237643.66
BTC
0.51
CNY