الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

فعاليات تعليمية عن يوم الأمن والأمان في المدرسة الإعدادية "أ" بالطيرة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 29/11/11 14:08,  حُتلن: 15:14

المربون والمعلمون قاموا بإجراء فعاليات تعليمية لقضاء وقت شيق للطلاب وبإجراء تدريب خاص كعادته السنوية بالمدرسة لتوعية الطلاب للتصرف في مثل هذه الحوادث

قام طلاب المدرسة الاعدادية ا الطيرة اليوم الثلاثاء بإجراء تدريب خاص وذلك للتصرف عند تعرض لاطلاق صواريخ، وكذلك بتمرين ثانٍ عن كيفية التصرف عند حدوث هزة ارضية. مع بداية الحصة الرابعة توزع مربو الصفوف على صفوفهم لبداية التمرين، حيث بدأ المربين بشرح مادة خاصة عن التصرف عند اطلاق صواريخ ، والطرق اللازمة للخروج من الصف أو الاحتماء بداخل المبنى خلال التعرض لاطلاق صواريخ، وتم ترتيب خروج الصفوف لاخلاء المبنى، وخلال فترة الانتظار قام المربون والمعلمون بإجراء فعاليات تعليمية لقضاء وقت شيق للطلاب خلال فترة الانتظار، ثم دخل الطلاب الى الصفوف رجوعا بعكس ترتيب خروجهم .

وبدأت الفقرة الثانية باطلاق صفارة انذار لاخلاء المبنى عند حدوث هزة ارضية، وتوزيع الصفوف بالأمنة حفاظا على سلامتهم بساحة وملعب المدرسة. هذا وجاء هذا التمرين كعادته السنوية بالمدرسة لتوعية الطلاب للتصرف في مثل هذه الحوادث ، كما وشاهد الطلاب عملية اطفاء حرق مفتعلة، امنة، خلال تواجدهم بساحة وملعب المدرسة .ثم تم اجراء تصفيات لمباريات كرة القدم الدوري المدرسي العام .قام بترتيب هذا اليوم المربي احمد قشوع مركز الامن والامان بالمدرسة، حيث ساعده بانجاز هذه المهمة مجموعة من معلمي ومعلمات المدرسة بالاضافة الى طواقم الامن والامان من طلاب المدرسة والذين تم تدريبهم واعدادهم لتنفيذ هذه المهام وقت الحاجة. هذا وتشكر ادارة المدرسة مركز الامن بالمدرسة المربي احمد قشوع، وطواقم المعلمين المشاركين، الى جانب طلابنا وطالباتنا الافاضل.

مقالات متعلقة