الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

رئيس الموساد السابق دغان يشكل حركة سياسة جديدة لتغيير حكومة نتنياهو

كل العرب
نُشر: 29/11/11 11:28,  حُتلن: 13:49

رجال اعمال كبار ومعروفين في اسرائيل يدعمون الحركة بالاضافة الى شخصيات اسرائيلية اكاديمية وعامة معروفه في اوساط الجمهور الاسرائيلي

رئيس جهاز "الموساد" السابق مئير دغان:

الحركة ليست سياسية ولا يوجد لها أي ارتباط بالاحزاب السياسية الاسرائيلية

الحركة ستشهد نشاطا واسعا خلال الايام القادمة وتهدف للقيام بنشاط واسع في صفوف الاسرائيليين والحصول على توقيع اكثر من مليون اسرائيلي لتغيير سياسة الحكومة الراهنة

تشهد اسرائيل ميلاد حركة عامة تهدف لتغيير سياسة الحكومة الاسرائيلية ولمواجهة من يتخذ القرارات في اسرائيل، وسيقف على رأس هذه الحركة رئيس جهاز "الموساد" السابق مئير دغان، الذي أكد لصحيفة "معاريف" بأن هذه الحركة ليست سياسية ولا يوجد لها أي ارتباط بالاحزاب السياسية الاسرائيلية، وإنما حركة شعبية لمواجهة سياسة الحكومة الاسرائيلية ومن يتخذ القرارات. وبحسب ما نشر موقع الصحيفة اليوم الثلاثاء فقد بدأت هذه الحركة نشاطها بالفعل على ارض الواقع في اوساط الاسرائيليين ولكن ليس بشكل واسع، وتتلقى هذه الحركة الدعم من رجال اعمال وشخصيات اسرائيلية معروفة.


نتنياهو ودغان

خيار صعب وشاق
وأكد دغان أمس للصحيفة بأن هذه الحركة سوف تشهد نشاطا واسعا خلال الايام القادمة، وتهدف الى القيام بنشاط واسع في صفوف الاسرائيليين والحصول على توقيع اكثر من مليون اسرائيلي لتغيير سياسة الحكومة الاسرائيلية الراهنة. واضاف دغان أن هدف الحركة التوضيح للجمهور الاسرائيلي لما يدور في اسرائيل وكيفية اتخاذ القرار، وأنه لم يعد هناك خيارات اخرى للوقوف امام سياسة الحكومة الاسرائيلية، مؤكدا أن هذا الخيار صعب وشاق ومع ذلك فإنه من الضرورة التعبير عن موقف الغالبية في اسرائيل، لأن من يقود اسرائيل اليوم لا يعبر عن هذه الغالبية وانما يعبر عن غالبية برلمانية.

 أزمة حقيقية
واشارت الصحيفة إلى أن رجال اعمال كبار ومعروفين في اسرائيل يدعمون هذه الحركة بالاضافة الى شخصيات اسرائيلية اكاديمية وعامة معروفه في اوساط الجمهور الاسرائيلي. يشار إلى أن ازمة حقيقية رافقت انهاء مهام مائير دغان قبل اشهر واستمرت حتى الان، وذلك في اعقاب تصريحاته عن المشروع النووي الايراني بأنه بعيد عن الوصول الى التفجير النووي، وكذلك تصريحاته التي اثارت ضجة هائلة في وسائل الاعلام الاسرائيلية مؤخرا والتي أكد فيها وجود قرار ثنائي بين نتنياهو وباراك لتوجيه ضربة عسكرية لايران، والذي اعتبره يشكل اكبر خطر على اسرائيل وأمنها. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237215.23
BTC
0.51
CNY