الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

جمعية الدفاع عن أراضي الكرمل: رئيس المجلس يسخر من المواطنين ويضللهم

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 30/11/11 12:29,  حُتلن: 16:57

رئيس المجلس المحلي كرمل نصر الدين رفض التعقيب على هذا التقرير

جمعية الدفاع عن أراضي الكرمل:

الجمعية تستغرب وتستهجن تصرفات رئيس المجلس المحلي في أهم قضايا البلدة والتي تعتبر من أهم القضايا المصيرية لجميع السكان

نعلن مرة أخرى شجبها واستنكارها لمثل هذه الأعمال الفردية وتعرب عن موقفها المناهض للسخرية والازدراء بالمواطنين من قبل رئيس المجلس

مثل هذا التصرف غير المسؤول من شأنه أن يسيء إلى موضوع الخارطة الهيكلية وسيلحق بالبلدة أضرارا لهذا تعلن الجمعية عن موقفها المناهض لهذا التصرف

رئيس المجلس تناسى بأنه هو بنفسه ومجلسه الموقر باشروا قبل نحو سنة إلى إعداد الخارطة الهيكلية وقد تجاهل بأنه شريك مركزي ورئيسي في إعداد الخارطة الهيكلية

اصدرت جمعية الدفاع عن أراضي الكرمل منشورا عممته لسكان الكرمل يهدف لشرح موقفها من قضية المداولات التي يقوم بها رئيس المجلس المحلي دالية الكرمل لهدف إعداد خارطة هيكلية للقرية. وأشارت الجمعية أنها "تستغرب وتستهجن تصرفات رئيس المجلس المحلي في أهم قضايا البلدة، والتي تعتبر من أهم القضايا المصيرية لجميع السكان، وبالذات للأزواج الشابة والجنود المسرحين" كما جاء في البيان.


نزيه حلبي

واوضحت أن "رئيس المجلس المحلي عقد جلسة هامة ومصيرية مع رئيس قسم التخطيط في وزارة الداخلية، بهدف إعداد خارطة هيكلية لدالية الكرمل، وقد رافقه لهذه الجلسة أشخاص محترمين، لكنهم ليسوا بمهنيين أو مسؤولين أو منتخبين وليست لهم أي علاقة بموضوع الخارطة الهيكلية. وقد تجاهل رئيس المجلس بشكل واضح قسم الهندسة في المجلس المحلي. (منذ سنتين يعمل بدون مهندس، ويجهد تفكيره في البحث عن مهندس للمجلس!!)" كما جاء في البيان.
وكتبت الجمعية في منشورها:"لقد أطلعتنا وسائل الإعلام المحلية، بأن رئيس المجلس يطالب بأن تكون منطقة نفوذ دالية الكرمل من منطقة المحرقة حتى حدود "حوف كارميل"، لكنه تناسى بأنه هو بنفسه ومجلسه الموقر باشروا قبل نحو سنة إلى إعداد الخارطة الهيكلية، وقد تجاهل بأنه شريك مركزي ورئيسي في إعداد الخارطة الهيكلية، ويدرك بالضبط على ماذا تنص!!!" كما جاء في المنشور.


فهمي حلبي

كفى للشعارات الفارغة
واضاف المنشور:"لقد حذرت جمعية الدفاع عن الأرض من مغبة مثل هذه النزوات أو التصرفات التي من شأنها إلحاق الضرر بجميع سكان البلدة، وطالبت بالعمل من منطلق المسؤولية والأخذ برأي المهنيين والمختصين، وإشراك أهالي البلدة في تخطيط مستقبلهم. لذلك ترى الجمعية في منشورها بأن مثل هذا التصرف غير المسؤول من شأنه أن يسيء إلى موضوع الخارطة الهيكلية، وسيلحق بالبلدة أضرارا لهذا تعلن الجمعية عن موقفها المناهض لهذا التصرف وتقول: كفى للشعارات الفارغة وتضليل المواطنين، وكفى لذر الرماد في العيون، فقضية الخارطة الهيكلية اكبر من ذلك بكثير وهي بحاجة لشجاعة وصراحة، وبحاجة لمرافقة مهنية من قبل مهنيين ومن قبل قسم الهندسة في السلطة المحلية" كما جاء في المنشور.

سيادة الرئيس: سيحاسبك المواطن!
وتوجهت الجمعية لرئيس المجلس المحلي وكتبت "سيادة الرئيس: سيحاسبك المواطن على الدونمات التي نجحت في إدخالها ضمن الخارطة الهيكلية، وليس على التصريحات المبنية على أحلامك الوردية. وستستمر الجمعية في إعداد خارطة هيكلية جديدة وبديلة لدالية الكرمل، وستواصل في نضالها الجماهيري للدفاع عن أراضينا، برغم تجاهلك للجمعية. هذا، وتعلن جمعية الدفاع عن الأرض مرة أخرى شجبها واستنكارها لمثل هذه الأعمال الفردية، وتعرب عن موقفها المناهض للسخرية والازدراء بالمواطنين من قبل رئيس المجلس، وتؤكد بأنها ستعمل كل ما بوسعها لاستمرار العمل المشترك مع الجهات المعنية، لأن موضوع الخارطة الهيكلية موضوع مصيري ويتماشى مع مبادئها وقيمها النضالية" كما جاء في المنشور.

تعقيب رئيس المجلس
هذا، وتوجه مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب لمكتب رئيس المجلس المحلي كرمل نصرالدين طالبا منه التعقيب على هذا المنشور الصادر من قبل الجمعية لكنه رفض التعقيب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216816.93
BTC
0.52
CNY