الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:02

عاهل الأردن:الفشل بالوصول للسلام سيجر المنطقة للهاوية

كل العرب
نُشر: 29/11/11 20:07,  حُتلن: 00:02

الملك عبد الله:

الدول العربية تحدثت بصوت واحد باسم السلام العادل والشامل والقائم على حل الدولتين الذي يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة

هذا يستدعي شراكة صادقة من الجميع في جهود إحلال السلام وتحقيق الإزدهار كي ندفع بالفلسطينيين والاسرائيليين مجدداً لإحياء المفاوضات والوصول الى اتفاق نهائي يعالج جميع قضايا الوضع النهائي

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الثلاثاء أن الفشل في الوصول الى سلام بين إسرائيل والفلسطينيين "سيجر المنطقة الى الهاوية"، على ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.


الملك عبد الله الثاني

تحولات غير مسبوقة
وقال ملك الأردن في رسالة وجهها لعبدو سلام ديالو، رئيس اللجنة الدولية المنبثقة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، إن "الفشل في الوصول الى السلام سيشكل تهديداً للأمن والإستقرار الدوليين وسيجر المنطقة الى الهاوية ويدفع بها نحو المجهول".
وأضاف أن "المنطقة تمر بتحولات غير مسبوقة وباتت بأمس الحاجة الى تحقيق إنجاز تاريخي على صعيد التوصل الى السلام الشامل والعادل الذي سيحميها وشعوبها بدلاً من الدخول في نفق مظلم لا يعرف مداه أحد".

المفاوضات
وأكد الملك عبد الله أن "الدول العربية تحدثت بصوت واحد باسم السلام العادل والشامل والقائم على حل الدولتين الذي يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على أساس خطوط 1967 عاصمتها القدس الشرقية، والذي يشكل السبيل الوحيد لإنهاء عقود طويلة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".
وأضاف أن "هذا يستدعي شراكة صادقة من الجميع في جهود إحلال السلام وتحقيق الإزدهار كي ندفع بالفلسطينيين والاسرائيليين مجدداً لإحياء المفاوضات والوصول الى اتفاق نهائي يعالج جميع قضايا الوضع النهائي".

التضامن مع الفلسطينيين
وجاءت هذه الرسالة في "يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني" في ذكرى قرار تقسيم فلسطين الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29 تشرين ثاني/نوفمبر 1947. وتضمن القرار انهاء الانتداب البريطاني وتقسيم الأراضي الفلسطينية الى 3 كيانات بتأسيس دولة عربية وأخرى يهودية ووضع مدينتي القدس وبيت لحم في منطقة خاصة تحت الوصاية الدولية.
وبحث العاهل الأردني مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز في عمان الإثنين "سبل تجاوز العقبات التي تعترض أحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين على أساس حل الدولتين".
وقام الملك عبد الله الأسبوع الماضي بزيارة الى رام الله اجرى خلالها مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس تناولت التطورات المتصلة بعملية السلام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236032.82
BTC
0.52
CNY