الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

ريفلين لممثلي البدو: الحسم في ملف توطين البدو بالجنوب يقترب ولا مفر من تنازلات

كل العرب
نُشر: 29/11/11 17:15,  حُتلن: 21:53

الشيخ عقل الأطرش لروبي ريفلين:

الوسط البدوي يفتح أبوابه للجميع أمام كل جهة تبحث عن الحلول من أجل حل القضية

ممنوع منعاً باتاً سن قانون يجعل من وجه الوسط سوداويا ويجعلنا مواطنين من درجة ثانية ويصورنا كسارقي أراضٍ

رئيس الكنيست روبي ريفلين:

ممثلو البدو في النقب يمدون يدهم للتعاون وأنا احترمهم وأحترم الوسط البدوي وعاداته وتقاليده

نتعامل مع تقرير غولدبرج على أنه الأساس للتوصل إلى الحل والتسوية في القضية من أجل توطين البدو في الجنوب ورفع جودة حياتهم

على الجميع أن يعلم بأننا في مرحلة الحسم والتسوية التي يجب أن تكون بنظري مقبولة على جميع الأطراف وذلك يحتاج لاتخاذ خطوات صحيحة من أجل ألاّ يشعر البدو بظلم وإجحاف

الحكومة الإسرائيلية مسؤولة عن قضية توطين البدو في الجنوب وقد عينت الوزير بنيامين بيجن والذي يعتبر من الشخصيات المهمة والحساسة في مجال التوطين والاسكان بالنسبة للمجتمع الاسرائيلي

طلب الصانع لروبي ريفلين:

إننا نجتمع معك اليوم لكونك تُبدي إلتزاماً بشكل دائم للمساواة والعدالة الإجتماعية

ممثلو الوسط البدوي الحاضرين في الإجتماع يؤكدون أن هناك من يمكن التحدث معه وطرح الطلبات على طاولته والتعامل معه على جميع المستويات

أن تكون بدوياً لا يعني جرماً وهناك من نزع الشرعية عن البدو وقال إنهم يسرقون الأراضي لكنهم ينسوب فرض التجنيد عليهم في سنوات الخمسينات

التقى رئيس الكنيست الإسرائيلي روبي ريفيلن اليوم الثلاثاء مع ممثلي الوسط البدوي وذلك للتباحث والتشاور حول خطة "برافر" لتنظيم توطين البدو في جنوب اسرائيل.


تصوير- ايتسيك هراري- مكتب الناطق بلسان الكنيست

وقال رئيس الكنيست روبي ريفلين خلال الإجتماع إنه "تابع تطورات الموضوع وتوصيات اللجنة الخاصة التي عُينت للبت في قضية بدو النقب وتوطينهم". وأضاف ريفلين:"لقد التقينا مع عدد لا بأس به من أعضاء الكنيست منهم نواب عرب والنائب طلب الصانع. إن ممثلي البدو في النقب يمدون يدهم للتعاون وأنا احترمهم وأحترم الوسط البدوي وعاداته وتقاليده لكن من جهة أخرى فإن كل اتفاق يلزم بتنازلات قاسية إن كان ذلك بتقاليد الوسط البدوي أو بطريقة حياتهم".
 
التسوية والمساواة
ووجه رئيس الكنيست حديثه إلى ممثلي الوسط البدوي خلال الإجتماع قائلاً:"إن الحكومة الإسرائيلية مسؤولة عن قضية توطين البدو في النقب وقد عينت الوزير بنيامين بيجن والذي يعتبر من الشخصيات الحساسة والمهمة في المجتمع الاسرائيلي بكل ما يتعلق بموضوع التوطين والاسكان، كما وأن الكنيست مستعدة لسماع اعتراضاتكم واعتراضات الدولة. لذلك فان على الجميع أن يعلم بأننا في مرحلة الحسم والتسوية، التي يجب أن تكون بنظري مقبولة على جميع الأطراف، وذلك يحتاج لاتخاذ خطوات صحيحة من أجل ألاّ يشعر البدو بظلم وإجحاف".
وأضاف:" إننا نتعامل مع تقرير غولدبرج على أنه الأساس للتوصل إلى الحل والتسوية في القضية من أجل توطين البدو في النقب ورفع جودة حياتهم".


تصوير - ايتسيك هراري- مكتب الناطق بلسان الكنيست

طرح الحلول
وأبدى رئيس الكنيست روبي ريفلين رغبته بإجراء زيارة لجنوب البلاد ليحل ضيفاً على الوسط البدوي مؤكداً على أن "الحكومة جدية في نواياها من أجل تسخير كل الإمكانيات لحل الجدل حول مصير البدو في الجنوب".

"أن تكون بدوياً لا يعني جرما"
وتحدث عضو الكنيست طلب الصانع موجهاً كلامه إلى روبي ريفلين رئيس الكنيست قائلاً:" إننا نجتمع معك اليوم لكونك تُبدي إلتزاماً بشكل دائم للمساواة والعدالة الإجتماعية. إن ممثلي الوسط البدوي الحاضرين في الإجتماع يؤكدون أن هناك من يمكن التحدث معه وطرح الطلبات على طاولته والتعامل معه، وأن هناك من يريد اشراك البدو في الحل. أن تكون بدوياً لا يعني جرماً. هناك من نزع الشرعية عن البدو على مدار سنوات ماضية وقال إنهم يسرقون الأراضي، لكنهم ينسون التجنيد الذي فرض عليهم في سنوات الخمسينات. لقد رأينا الأمل من خلال تقرير غولدبرغ لكن لجنة برافر لم تتشاور مع ممثلي جمهور البدو في البلاد". 

"حل القضية"
وفي حديث للشيخ عقل الأطرش خلال الإجتماع قال لرئيس الكنيست:" يجب منع سن قانون يجعل من وجه البدو سوداويا وجعلنا مواطنين من الدرجة الثانية، ويصورنا كسارقي أراضٍ. إن الوسط البدوي يفتح أبوابه للجميع أمام كل جهة تبحث عن الحلول من أجل حل القضية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236214.80
BTC
0.52
CNY