الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

زعبي تطالب بحل مشكلة الاكتظاظ والانتظار الطويل في فرع التأمين الوطني- الناصرة

كل العرب
نُشر: 29/11/11 15:19,  حُتلن: 16:19

 شكاوى حول مدة الإنتظار الطويلة في التأمين الوطني- فرع الناصرة وحول فقدان الوثائق

النائبة زعبي: المشكلة ليست في مهنية الطاقم العامل بل في نقص القوى العاملة وفي بيروقراطية تزيد من عناء المواطن

إستير دومنستيني: أن فرع الناصرة لا يشهد اكتظاظا ولا يعاني من نقص في الموظفين وأن وقت الانتظار يتراوح بين 18-36 دقيقة

طالبت النائبة حنين زعبي، مؤسسة التأمين الوطني، بوضع حد لمعاناة المراجعين في فرع الناصرة، وحل مشكلة الاكتظاظ والانتظار لساعات طويلة، واشتكت في رسالة وجهتها للمديرة العامة للمؤسسة من ظاهرة فقدان الوثائق التي يقدمها المراجعون وتكبيدهم عناء الحصول على وثائق جديدة وإعادة تقديمها، غير أن المديرة العامة للمؤسسة رسمت صورة بعيدة كل البعد عما جاء في الشكاوي.

 
النائبة حنين زعبي

وقالت زعبي في الرسالة أن الشكاوي التي تتلقاها، ومن خلال زيارتها لفرع الناصرة تبين لها أن بعض المراجعين يضطرون للإنتظار ساعة أو حتى ساعتين أو أكثر، لإتمام معاملاتهم، واشتكت من أن الفرع يشهد اكتظاظا يفوق قدرته على الاستيعاب، هذا إلى جانب شكوى الكثيرين من ظاهرة فقدان الوثائق التي يقدمونها واضطرارهم لحصول عليها مجددا وإعادة تقديمها، مشيرة إلى أن كل ذلك يسبب المعاناة للمراجعين وإلى خسارة ساعات عمل.

عدم وجود لجنة استئناف في فرع الناصرة
واشتكت زعبي أيضا من تأخر المؤسسة في الرد على طلبات المراجعين، مؤكدة أن عشرات المراجعين اشتكوا من أنهم قدموا طلبات قبل نحو أربعة شهور لكنهم ما زالوا ينظرون رد المؤسسة على طلباتهم. كما اشتكت زعبي من عدم وجود لجنة استئناف في فرع الناصرة واضطرار المراجعين للتوجه إلى مدينة حيفا لتقديم الطعون، الأمر الذي ينطوي على تكاليف سفر وخسارة أيام عمل، ومعاناة.

نقص القوى العاملة
وأكدت النائبة زعبي في رسالتها أن المشكلة ليست في مهنية الطاقم العامل، بل في نقص القوى العاملة، وفي البيروقراطية التي تزيد من عناء المراجعين، وطالبت زعبي زيادة عدد الموظفين للتغلب على مشكلة الانتظار الطويل والاكتظاظ، كما طالبت بالحصول على معطيات حول عدد الموظفين وعدد المراجعين في فروع أخرى للإطلاع على حقيقة تعامل تعامل المؤسسة مع فرع الناصرة بالمقارنة مع فروع أخرى، إلا أنها لم تستلم ردا على ذلك، فقامت زعبي بإرسال إستجوابا للوزير في الموضوع.

نظاما جديدا لحفظ الوثائق
وفي ردها على رسالة زعبي، ادعت مديرة التأمين الوطني، إستير دومنستيني، أن فرع الناصرة لا يشهد اكتظاظا، ولا يعاني من نقص في الموظفين، وأن وقت الانتظار يتراوح بين 18-36 دقيقة. ونفت وجود ظاهرة فقدان الوثائق مشيرة إلى أن المؤسسة أدخلت نظاما جديدا لحفظ الوثائق. وردا على طلب إدخال لجنة استئناف لفرع الناصرة قالت إن ثمة إيجابية مهنية في تركيز طلبات الاستئناف في فرع واحد!

اهتماما وموارد أفضل من قبل المؤسسة
من جانبها أكدت النائبة زعبي أن رد مديرة التأمين لا يعكس الواقع، وأنها على ما يبدو لا تزور الفرع كثيرا، مشيرة إلى أنها ستبحث الموضوع مع وزير العمل والرفاه خلال جلسة قريبة، لأن فرع التأمين الوطني في الناصرة يستحق اهتماما وموارد أفضل من قبل المؤسسة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220467.89
BTC
0.51
CNY