الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

افتتاح اعمال مؤتمر الحزب الشيوعي

من أمين بشير
نُشر: 26/01/08 12:45

عقد الحزب الشيوعي في منطقة البطوف مساء امس الجمعة في قاعة البتراء بمدينة سخنين المؤتمر الثالث بمشاركة المئات من كوادر الحزب والشبيبة في منطقة البطوف وعدد من قيادات الحزب والجبهة والضيوف من المنطقة .




وافتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة حداد على روح الفقيدة خديجة غنامة النشيطة في اعمال وفعاليات التي دعى اليه الحزب والجبهة خلال عدة عقود والتي توفيت قبل يومين.



ثم تحدث سكرتير الحزب والجبهة في منطقة البطوف السيد احمد الحاج واكد على اهمية العمل الدؤوب من خلال النشاطات الاحتجاجية حتى رفع الحصار على ابناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية وحيى نضال الشعب الفلسطيني ضد الظلم والعدوان .


السيد احمد الحاج

وتطرق الحاج الى عمل الحزب في منطقة البطوف واكد باهمية ان يعمل كوادر الحزب على توسيع نطاق عمله في المدن والقرى العربية وفحص الامكانية بالتحالفات مع الهيئات والاشخاص الذين بامكانهم الموافقة على طرح الحزب.
المحامي محمد بشير رئيس بلدية سخنين قدم العزاء بوفاة ام ثابت خديجة غنامة وتطرق الى اهمية تقوية فروع الحزب في مدينة سخنين والقرى المجاورة ضمن منطقة البطوف وشحذ الهمم من اجل انطلاقة جديدة .


المحامي محمد بشير

اما عضو سكرتاريا جبهة عرابة لينا كناعنة فاكدت في كلمتها على اهمية اعادة ترتيب صفوف الشبيبة والعنصر النسائي في الحزب والقيادة خاصة وتطرقت الى انخفاض عدد الرفيقات في قيادة الحزب وخلال العقد الاخير قد انخفض عدد العناصر النسائية في الحزب وعدم التعامل الملائم مع هذه القضية ودعت الى دراسة متميزة وهامة من اجل دعم نشاط الحزب .


لينا كناعنة

اما محمد نفاع السكرتير العام للحزب الشيوعي الاسرائيلي تطرق الى ما يتعرض اليه الشعب الفلسطيني واعتبر ان الحزب هي على كافة المدن والقرى الفلسطينية وليس فقط على غزة وان لا يعتقد احد ان الحرب في غزة هي فقط بسبب وجود حماس فهذا خطأ.


محمد نفاع

وتطرق الى ما يتعرض اليه الحزب الشيوعي من مهاجمة من قبل الآخرين مؤكداً ان الشيوعيين هم اول من تصدى للكيان الاسرائيلي وحافظ على الكفاح الوطني منذ 90 عام وهو عمر الحزب.
والقى عرفات بدارنة سكرتير الشبيبة الشيوعية في سخنين كلمة هنأ فيها اعضاء الحزب بانعقاد المؤتمر الثالث لمنطقة البطوف، واضاف ان للشيوعيين إمارات تدل عليهم لا يمكن ان يخطأ فيها وهي علامات فارقة تظهر عليهم والشبيبة قد تعلموا تلك الامارات وهم اليوم اشد قوة وصلابة. 


عرفات بدارنة

النائب محمد بركة القى كلمة مطولة تطرق فيها الى ما يتعلق بقرار مستشار القضائي للحكومة حول شهداء هبة القدس والاقصى واكد ان الجماهير العربية تعرف القتلة الذين اصدروا الاوامر للقناصة وافراد الشرطة باطلاق النار على ثلاثة عشرة من ابناء الجماهير العربية واي قرار من قبل المستشار القضائي لا يقر بالقتل ومعاقبة المجرمين فان الجماهير العربية مطالبة بالتحرك محلياً ودولياً واقتراح اعلان الاضراب العامرداً على قرار مزوز والحصار على اهل غزة.


النائب محمد بركة

واضاف بركة ان الحزب الشيوعي هو الحجر الاساس في العمل الوطني في الكثير من المجالات في التظاهر والاغاثة ومن يظن انه قد نظم مظاهرة سار فيها الف شخص يعتبر نفسه الاصل ويستطيع استثناء الجبهة فان ذلك كبير عليهم وبعيد عن اسنانهم وسيبقى الحزب هو الاساس وفي الوقت الذي تظاهر الحزب على زيارة بوش كان البعض يتلقف فتاتهم من موائد السلطة ويتلقون الاموال من صناديق امريكية وهناك من يتجنى على الحزب وهناك من يتطاول على الحزب واكد انه لا يستطيع كان من كان ان يتطاول على الحزب والجبهة وهناك من ذهل وصعق في مؤتمر الحزب ومؤتمر الجبهة وامسيات محمود درويش .
هذا، ودعا ماجد ابو يونس الى تكريم ما يزيد عن 25 من اوائل كوادر الحزب في منطقة البطوف (باستثناء نسائهم اللواتي عملن جاهدات خلال تلك السنوات بدون تكريم)  الامر الذي تحدث به احدهم ان الاولى ان يتم تكريم الكوادر ونسائهم معاً دون تحيز للرجال .


ماجد ابو يونس


هذا وكان الفنان البير مرعب قد قدم عدد من المقطوعات الغنائية الوطنية .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY