الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

إستكمال التحضيرات لمهرجان سوق الميلاد الثاني الأضخم في الناصرة

كل العرب
نُشر: 29/11/11 11:13,  حُتلن: 13:09

التوقعات تشير الى أنه سيكون المهرجان الأكبر والأضخم في تاريخ الناصرة

المهرجان سيفتتح يوم الخميس الموافق 15.12 بإضاءة الشجرة التي ستكون الاكبر بتاريخ الناصرة

المهرجان الفني الجماهيري سيقام على منصتين منصة للأطفال ومنصة مركزية لكل افراد العائلة

المهرجان شراكة بين جمعية الناصرة للثقافة والسياحة ومجلس الطائفة ألأرثوذكسية وبرعاية بلدية الناصرة

ميزانية المهرجان حوالي 700000 شاقل القسم الاكبر سيجند من شركات وأصحاب مصالح من الناصرة وخارجها

عقد امس الاثنين في مكاتب مجلس الطائفة الارثوذكسية في الناصرة إجتماع بين مندوبين عن بلدية الناصرة وجمعية الناصرة للثقافة والسياحة ومجلس الطائفة الأرثوذكسية لوضع اللمسات الأخيرة لمهرجان سوق الميلاد الثاني ومهرجان أيام ميلادية الخامس الذي سيفتتح يوم الخميس 11-12-15 بإضاءة شجرة العيد. وسيستمر المهرجان لفترة 4 أيام حتى يوم الأحد11-12-18؛ أما مهرجان أيام ميلادية الذي سيقتصر هذا العام على البرامج الفنية وفعاليات الأطفال فسينطلق بتاريخ 12-26 ويستمر حتى 12-01-06 ، وكل التوقعات تشير الى أن هذا المهرجان سيكون الاكبر والأضخم في تاريخ الناصرة، حيث رصد مبلغ 150000 شاقل فقط للإعلام والإعلان للمهرجان وستغطيه كل وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة العربية والعبرية في البلاد.

البهجة والزخم
هذا وسيفتتح المهرجان بإضاءة أكبر شجرة بتاريخ الناصرة حيث ستنصب في ساحة كنيسة البشارة للروم الارثوذكس بأرض المهرجان بإرتفاع 19 مترا و قاعدتها ستكون بقطر 6.5 متر التي ستضاء وتزين لتلبس حلة العيد بأجمل الزينة والأضواء وقد بوشر العمل ببناء الشجرة منذ حوالي الشهر .
أما البرامج الفنية، فستكون هذا العام على مستوى الحدث حيث تم التعاقد مع عدة فرق فنية من الناصرة وخارجها عربا ويهودا من أجل إضفاء البهجة والزخم لهذا المهرجان الضخم الذي كنا قد قررنا أنه سيكون في العام المقبل مهرجانا دوليا بكل معنى الكلمة. هذا وسوف يعرض كل ليلة من ليالي المهرجان مجموعة من الفنانين الهواة من أبناء الناصرة لإعطائهم الفرصة للظهور أمام الجمهور الواسع، وسيشارك في البرامج الفنية الرئيسية كل من فرقة توت ارض من الجولان المحتل، رباعية ميشيل سجراوي، فرقة زمن، كونسرت غويشات وفرقة بيت العود، شادي وماري منسة، وسيستضيف البرنامج إحدى أفضل فرق رقص الفلامنكو compas، وفرقة للرقص والموسيقى الأفريقية.

مسابقة لأجمل زينة للميلاد
اما برامج الأطفال التي ستكون يوميا من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى الساعة السادسة مساء على منصة الأطفال في ساحة حضانة الروم؛ حيث سيشارك في تقديم العروض عشرات الفنانين من الناصرة وخارجها بهدف إضفاء البهجة والفرحة على قلوب أبنائنا أبناء الناصرة والمنطقة والضيوف أجمعين. هذا كله إضافة إلى العروض التي ستستمر طيلة ساعات النهار من مهرجين وفرق فنية ستتنقل بين الجمهور لتقديم عروضها الفنية الرائعة وقد رصد مبلغ 140000 شاقل لتغطية نفقات هذه العروض التي سيكون المشاركة بها مجاني. هذا، وقد تقرر الإعلان عن مسابقة لأجمل زينة للميلاد للمحال التجارية والبيوت في الناصرة التي سيعلن عنها وستعرض صور البيوت والمحال التجارية المزينة على موقع المهرجان الذي سيعلن عنه لاحقا وستقدم شركة اورانج هدية قيمة للفائزين بهذه المسابقة.

إقبال منقطع النظير
اما بالنسبة للأكشاك التي ستكون مفتوحة لإستقبال زوار السوق يوميا من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الحادية عشرة ليلا، فقد أبدى تجار الناصرة والمنطقة وحتى تجار من مدن السلطة الوطنية الفلسطينية إقبالا منقطع النظير للمشاركة في هذا المشروع. وفي نهاية الاجتماع اتفق على تعيين لجنة مصغرة لمتابعة الأمور اليومية للمهرجان مكونة من ربيع زعبي مندوبا عن البلدية ووليد العفيفي رئيس جمعية الناصرة للثقافة والسياحة والدكتور عزمي حكيم رئيس مجلس الطائفة الأرثوذكسية حيث سيشكلون الطاقم الإداري للمهرجان وكل من لنا شقحة نصير وراوية عاقلة أبو حنا وخالد بطو سيشكلون طاقم بالبرامج الفنية والتقنيات وعين كل من نفين ابو راس ومريان الدر وسالي العفيفي لمتابعة وتنفيذ كل ما يتعلق بقضية ألأكشاك والزينة وجورج نصر الله سيتابع ويركز طواقم المتطوعين وسيعقد اجتماع للمتطوعين يوم السبت الساعة السادسة مساء في قاعة مركز الاحداث الارثوذوكسي فكل من يريد ان يمد يد العون لهذا المشروع النصراوي الضخم مدعو لهذا الاجتماع. ومن هنا ومن منطلق المسؤولية ندعو أهل الناصرة للمشاركة في هذا المهرجان الذي سيقام لكل أهل الناصرة والمساهمة في إنجاحه ومد يد العون من أجل ان تكون ناصرتنا اجمل وليطيب العيش فيها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
241047.67
BTC
0.53
CNY