الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

دراسات تؤكد:ولادة المرأة طفلها الأول بالمنزل خطر

كل العرب
نُشر: 27/11/11 15:22,  حُتلن: 07:57

صحيفة دايلي مايل البريطانية:
 
الأمهات للمرة الأولى اللواتي يلدن في المنزل هن أكثر عرضة 3 مرات لإنجاب طفل من الممكن أن يموت أو يشكو من ضرر بالدماغ

كشف تقرير بريطاني جديد أن اختيار المرأة ولادة طفلها الأول في المنزل يزيد مخاطر وفاة المولود أو معاناته من ضرر دماغي بحوالي 3 مرات أكثر من الولادات التالية.وذكرت صحيفة دايلي مايل البريطانية أن الأمهات للمرة الأولى، اللواتي يلدن في المنزل هن أكثر عرضة 3 مرات لإنجاب طفل من الممكن أن يموت أو يشكو من ضرر بالدماغ.


صورة توضيحية

وتبين أن وحدات الأمومة التقليدية في المستشفى هي المكان الأكثر أماناً لتلد النساء أطفالهن الأوائل.
وتبين في التقرير أن الأمهات للمرة الأولى هن 2.8 مرات أكثر عرضة للمعاناة في المنزل من مشاكل خطيرة منها في وحدات الولادة بالمستشفى. كما أظهر أن حوالي نصف النساء اللواتي يخترن الولادة في المنزل ينقلن إلى المستشفيات بسبب تعقيدات خلال المخاض.

قابلة قانونية
يشار إلى أن الدراسة شملت 65 ألف امرأة خططن للولادة إما في المستشفى أو في البيت أو في عيادة ولادة فيها قابلة قانونية. وتبين في الدراسة أن حدوث مشاكل جدية عند الولادة في المستشفى هو 3.5 من كل ألف في حين أنه يرتفع عندما تكون الولادة في المنزل إلى 9.5 بالألف. ووجد الباحثون أن ما من زيادة في مخاطر إنجاب الطفل الثاني أو الثالث في البيت.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة