الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

مكاتب الخدمات الاجتماعية تشهد تشويشات إحتجاجا على العنف تجاه العاملين الاجتماعيين

أمين بشير مراسل
نُشر: 28/11/11 14:00,  حُتلن: 17:50

ما لم يحظ العاملون الاجتماعيون بالحماية المناسبة فلن يعقدوا الجلسات المخصصة للنظر في قضايا الأحداث الأولاد الواقعين في دائرة الخطر

العامل الاجتماعي إميل سمعان:

نحن نستنكر بشدة ما طال زميلتنا في ديمونا من عنف ونتضامن معها متمنين لها الشفاء كما نمقت بشدة ونستنكر ظاهرة العنف في المجتمع بشكل عام وضد العاملين الاجتماعيين بشكل خاص

أعلنت نقابة العاملين الاجتماعيين في إسرائيل عن تشويشات في العمل، وعدم استقبال جمهور المراجعين، اليوم الاثنين، في مكاتب الخدمات والرفاه الاجتماعي، احتجاجا على استمرار تعرض العاملين الاجتماعين للعنف من قبل المراجعين، وكان آخرها حادثة عنف تعرضت لها، يوم الخميس الماضي، عاملة اجتماعية تدعى سمحا كمري من ديمونا في جنوب البلاد، أثناء جلسة نظر في قضية طفلة (8 سنوات) تتعرض لتنكيل متواصل من أحد أقاربها، حيث قامت شقيقة والدة الطفلة بالاعتداء على كمري مما استدعى نقلها إلى المستشفى.


العامل الإجتماعي إميل سمعان

وعلى خلفية هذه الحادثة جاء في بيان للنقابة، أنه ما لم يحظ العاملون الاجتماعيون بالحماية المناسبة، فلن يعقدوا الجلسات المخصصة للنظر في قضايا الأحداث الأولاد الواقعين في دائرة الخطر. أما العامل الاجتماعي نائل بطو، عضو نقابة العاملين الاجتماعيين في إسرائيل، فقال: "إن استمرار ظاهرة العنف ضد العاملين الاجتماعيين مستمرة، ويجب وضع حد لها". وأضاف: "نحنُ نرفض ونستنكر أي اعتداء على أي كان. ولا يحق لأي كان بالتطاول علينا كعاملين اجتماعيين، ويجب وضع حد لهذه التصرفات المقلقة. واليوم الاثنين نشوش العمل في جميع مكاتب الخدمات الاجتماعية في البلاد ـ كخطوة أولى للاحتجاج على هذه الحادثة، وسننتظر التعليمات من النقابة حول تطور مجريات هذه التشويشات".

استنكار ظاهرة العنف
أما العامل الاجتماعي إميل سمعان رئيس منتدى مدراء مكاتب الخدمات الاجتماعية العرب فقال: "نحن كعاملين اجتماعيين عرب، جزء لا يتجزأ من نقابة العاملين الاجتماعيين العامة في البلاد، وأي إجراء تتخذه النقابة سننفذه على أكمل وجه ضمن عملنا في السلطات المحلية العربية". ثم اضاف: "نحن نستنكر بشدة ما طال زميلتنا في ديمونا من عنف، ونتضامن معها متمنين لها الشفاء. كما نمقت بشدة ونستنكر ظاهرة العنف في المجتمع بشكل عام وضد العاملين الاجتماعيين بشكل خاص ونطالب بوضع حد لهذه الظاهرة المؤسفة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
215937.81
BTC
0.52
CNY