الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 15:02

الطفل يزن جمال من يركا ولد في الأسبوع الـ23 للحمل وبقي حيا فيما توفي توأميه

كل العرب
نُشر: 28/11/11 13:24,  حُتلن: 17:25

الوالد هايل جمال من يركا:

إنها لحظات حزينة تختلجها مشاعر الفرح والسعادة وإنني في منتهى السعادة والتأثر

د. فيريد فليشر مديرة قسم الخدج في مستشفى نهاريا:

 الوالدة مكثت في المستشفى لمدة شهر واحد وفي الأسبوع الـ23 للحمل قاست آلاما شديدة حتى بدأت ولادة الأطفال الثلاثة وهما ولدين اثنين وابنة

الأسبوع الـ23 للولادة يعتبر خطيرا على حياة الأطفال وللأسف الشديد فارق الولد والبنت الحياة بعد ولادتهما بأيام معدودة إلا أن الطفل يزن بقي يصارع على حياته

الإحصائيات:

 نسبة بقاء الأطفال الذين يولدون مبكرا ويبقون على قيد الحياة لا تتعدى 7% فقط فيما تكون الوفاة مصير 93% منهم

عبر الزوجان هايل وهند جمال من بلدة يركا عن فرحتهما العارمة بعودة طفلهما يزن الى المنزل سالما وغانما بعد أن مكث في مستشفى نهاريا لمدة تزيد عن أربعة شهور صارع خلالها الحياة ليدخل البجهة والسرور الى والديه اللذين خضعا لعلاج حتى حملت الأم بثلاثة أطفال بعد سلسلة علاجات إلا أنه وخلال الأسبوع التاسع عشر للحمل توجهت الوالدة الى مستشفى نهاريا بسبب آلام الطلق المبكر.

وفاة طفلين
وتقول د. فيريد فليشر مديرة القسم في المستشفى:"في الأسابيع المذكورة كان كل يوم يمر يعتبر بالغ الأهمية لنرى إذا كان بمقدور الجنين العيش. الوالدة مكثت في المستشفى لمدة شهر واحد وفي الأسبوع الـ23 للحمل شعرت بآلام شديدة حتى بدأت ولادة الأطفال الثلاثة وهما ولدين اثنين وابنة". وتابعت د. فيريد فليشر قائلة: "يعتبر الأسبوع الـ23 للولادة خطيرا على حياة الأطفال بحيث يبقى عدد ضئيلا جدا من المولودين في تلك الأسابيع على قيد الحياة، وهذا ما حصل مع العائلة من يركا بحيث وللأسف الشديد توفي الولد والبنت بعد ولادتهما بأيام معدودة إلا أن الطفل يزن بقي يصارع على حياته".

حزن وسعادة!
هذا، ويشار الى أنه تم تحرير الطفل يزن الى منزله بحيث عبر الوالد عن حزنه وسعادته في آن واحد. كيف لا يحزن وقد فارق ابنه وابنته الحياة؟ ولكن بصيص الأمل والنور بقي مشعا في نهاية الطريق معلنا عن ولادة الطفل يزن الذي بقي على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة. وقال الوالد "إنها لحظات حزينة تختلجها مشاعر الفرح والسعادة. إنني في منتهى السعادة والتأثر".

الأطفال الخدج
وعقب الدكتور مسعد برهوم مدير مستشفى نهاريا بالقول: " أفتخر بالطاقم الطبي الذي عمل بكل مهنية وحرفية خلال مواكبة حالة الطفل يزن. إننا نعمل قصارى جهدنا لتوفير أفضل خدمة للجمهور. إنني متأثر لأجل الأهل وأتمنى للطفل حياة صحية وسعيدة".
يشار الى أن الإحصائيات في إسرائيل تشير الى أن نسبة بقاء الأطفال الذين يولدون مبكرا قبل الشهر التاسع على قيد الحياة لا تتعدى الـ7 في المائة فقط، فيما تكون الوفاة مصير 93% من تلك الولادات.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
228850.91
BTC
0.52
CNY