الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

بيت جن: المعلمون يعلنون نزاع عمل


نُشر: 06/09/06 13:07

منذ اليوم الاول لافتتاح السنة الدراسية في ثانوية بيت جن والقرية تشهد اضرابات وتشويشات تعليمية، وذلك احتجاجا على قرار نقل المدرسة الثانوية الشاملة الى شبكة اورط.
هذا القرار والذي اتخذه رئيس المجلس المحلي المحامي يوسف قبلان وسط معارضة معظم الاطراف المعنية في الامر. وفي تطور خطير اعلنت منظمة المعلمين فوق الابتدائية امس الثلاثاء نزاع عمل ضد المجلس المحلي وشبكة اورط ووزارة المعارف لواء الشمال واعلمتهم انه وفي حالة عدم الوصول الى اتفاق مابين الاطراف فانهها ستعلن الاضراب الشامل والمفتوح وجاء في الرسالة التي اصدرها سكرتير منظمة المعلمين في فرع الجليل: "المحامي يوسف قبلان رئيس المجلس المحلي اعلم المعلمين في الرسالة التي ابرقها اليهم يوم 31/8/2006 عن نقل المدرسة الى شبكة اورط وذلك الامر يناقض قرارات جلسة 28/8  الفائت الذي يقضي بعدم نقل المدرسة الى اورط بالقوة وانما بموافقة جميع الاطراف المعنية وذلك في مفاوضات ستعقد خلال السنة الدراسية الحالية. وبخلاف تلك القرارات قرر المجلس دخول اورط من يوم 1/9". واضاف:"السلطة المحلية لم تدفع للمعلمين صناديق الاستكمال والتقاعد ، وفي حالة لم تتراجع السلطة المحلية وشبكة اورط عن قرارهم احادي الجانب واستعملوا القوة ضد معلمي المدرسة الثانوية سنضطر الى اعلان الاضراب الشامل والمفتوح".



يوم 13.8.06 اصدر رئيس مجلس بيت جن المحامي يوسف قبلان دعوة الى الهيئة التدريسية في المدرسة الشاملة لاجتماع حول قضية نقل المدرسة الى شبكة اورط وذلك يوم 20.8.09. واعلنت كل من منظمة المعلمين فوق الابتدائية ونقابة المعلمين عن معارضتهما لهذا القرار الذي لم يحترم راي جميع الاطراف المعنية ولم يحصل على موافقتهم، حيث ارسل سكرتير منظمة المعلمين في منطقة الجليل مئير هلمرايخ بيانا الى الاطراف المعنية وعبر من خلاله عن اسفه على  الدعوة التي اصدرها رئيس المجلس للهيئة التدريسية واكد ان نقل المدرسة يتم بعد التفاوض مع اصحاب الشأن وليس وسط معارضة المعلمين ومنظمة المعلمين ولهذا رفض السكرتير الدعوة المذكورة واعلان رئيس المجلس عن الاتفاق الذي ابرم مع شبكة اورط وامر المعلمين عدم التعاون مع قضية اورط. كما اكد بدورة ان منظمة المعلمين لم تتلقى بعد دعوة للتفاوض حول القضية. كما وابرقت نقابة المعلمين رسالة الى الاطراف المعنية تؤكد من خلالها ان النقابة لم تمنح موافقتها على نقل المدرسة الى اورط والمجلس المحلي لم يتفاوض مع النقابة في هذه القضية، وانه طالما لم تعطي النقابة موافقتها على عملية النقل لن تنفذ العملية.


يوم 28/8/2006 عقد اجتماع حضره ممثلين عن نقابة المعلمين ومنظمة المعلمين وشبكة اورط ولجنة المعلمين في المدرسة تقرر انه لن تنفذ أي عملية نقل بالقوة للمدرسة الى شبكة اورط.
وعليه اعلنت لجنة المعلمين ومنذ امس الاثنين عن اضراب في المدرسة الثانوية مؤكدة انها لن تقبل ان تنقل المدرسة الى ايادي غريبة ومذكرة انه قبل عام بالتقريب رفض الاهالي دخول اللجنة المعينة الى القرية ودخول الاعضاء اليهود الى مجلسها اثر قرار الداخلية بحل المجلس المحلي واليوم هم يؤكدون"رفضنا دخول الغرباء الى مجلسنا فكيف سنقبل ان يدخلوا الى مدارسنا ويتدخلوا في تربية اولادنا".

هذا وبعث موقع العرب رسالة خطية الى رئيس المجلس المحلي المحامي يوسف قبلان للحصول على تعقيبه على الادعاءات في الخبر، ولم يصنا تعقيبه حتى كتابة هذه السطور وسننشره عند وصوله.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
240596.58
BTC
0.53
CNY