الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

عين ماهل : المدرسة الثانوية تحتفل بعيد رأس السنة الهجرية بأجواء ايمانية

أنور امارة- مراسل
نُشر: 27/11/11 13:07,  حُتلن: 19:28

حمزة علوان:

مدرستنا تصبو نحو النجاج التربوي والاجتماعي 

نحن نزيد من زخم الفعاليات والنشاطات المختلفة التي يمكنها تعزيز مكانة ورؤية طلابنا نحو مستقبل امن

في اجواء احتفالية وبمناسبة حلول عيد رأس السنة الهجرية ، احيت المدرسة الثانوية في بلدة عين ماهل احتفالا مهيبا ، حيت شمل محاضرات صفية دينية اجتماعية ، تلاوة القرأن الكريم ومشاهد ولقطات تعزز مكانة هذة المناسبة السعيدة.وتأتي هذة الفعاليات كاستمرارية سنوية في احضان المدرسة ، تعمل ادارتها على توثيق وتعزيز القيم والمبادئ الدينية في نفوس الطلاب ، حيت اشرف على مضامينها الشيخ رامي حبيب الله معلم موضوع الدين ، المربي سجيع ابو ليل مركز التربية الاجتماعية ، مجلس الطلاب ورئيسة سراج حبيب الله الذي كان لهم دور فعال في نجاح الاحتفال الى جانب ادارة المدرسة .

المحبة والتسامح
وفي حديث مع الدكتور جميل حبيب الله مدير المدرسة الشاملة في عين ماهل قال : "هدفنا من هذه النشاطات الدينية السنوية هو تقريب الطلاب للدين والله وتثقيفهم اجتماعيا" ، "فالمحاضرات تركزت ايضا على الهجرة النبوية وهي ذكرى عزيزة على قلوبنا كعرب ومسلمين "، "وهذه المناسبة احدثت ثورة ايجابية في العالم بنشر ديننا الذي يدعوا للمحبة والتسامح وتقبل الاخرين ". وتابع حبيب الله قائلا : "نشكر معلمي المدرسة ومجلس الطلبة على جهدهم الكبير ونتمنى لهم دوام الصحة والعطاء وكل عام وانتم بخير".
بينما الشيخ والاستاذ رامي حبيب الله قال :" الهدف من الاحتفال هو تجديد للعهد واللقاء مع الدعوة الاسلامية "، "وتجديد للاخلاق والقيم السامية التي تدعو الناس للتواصل مع دين الله ".

النجاج التربوي والاجتماعي
وتابع حبيب الله : اتمنى ان يعود هذا اليوم على طلابنا بالفائدة والمعرفة وان يدركوا قيمة التضحيات التي بذلت من اجل نشر الدين الاسلامي والقيم الاسلامية التي تدعوا للمحبة والتسامح والاشفاق على الناس من ظلمات الجهل حتى يخرجوا الى النور .
هذا واكد لنا نائب مدير المدرسة ، المربي حمزة علوان قائلا : "اولا نحن نتحدث عن ذكرى عطرة للمسلمين" ، "واثمنى من الباري عز وجل ان تكون هذة المناسبة مناسبة خير ومحبة وعطاء على تبناء مجتمنا"واضاف علوان : "مدرستنا تصبو نحو النجاج التربوي والاجتماعي "، "ونحن نزيد من زخم الفعاليات والنشاطات المختلفة التي يمكنها تعزيز مكانة ورؤية طلابنا نحو مستقبل امن ".
من جهتة اكد لنا المربي سجيع ابو ليل مركز التربية الاجتماعية قائلا : "بالبداية نهنئ جميع الطلاب والامة الاسلامية بمناسبة راس السنة الهجرية ونتمنى الله ان تعود هذة المناسبة على الجميع بتام الصحة والعافية "، "واشكر الشيخ رامي حبيب الله على مشاركتة الفعالة من اجل انجاح هذا الاحتفال وخروجة الى حيز التنفيذ". 

مقالات متعلقة