الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

قتيل في تواصل الاحتجاجات بميدان التحرير: الشعب يريد اسقاط المشير

كل العرب
نُشر: 26/11/11 13:09,  حُتلن: 15:18

 شهود عيان: الشرطة فرقت الحشد بالغازات المسيلة للدموع

حشد في ميدان التحرير ردد هاتفا "الشعب يريد اسقاط المشير" في اشارة الى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة

تقول انباء من العاصمة المصرية القاهرة ان متظاهرا قتل صباح السبت في مواجهات وقعت بين قوات الامن والمتظاهرين المعتصمين منذ مساء الجمعة امام مقر مجلس الوزراء بالقرب من ميدان التحرير في وسط القاهرة. ويعد هذا اول قتيل يسقط في ميدان التحرير منذ مساء الاربعاء.


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

زاد محتجون مصريون في ميدان التحرير بوسط القاهرة اليوم السبت ضغوطهم لحمل المجلس الاعلى للقوات المسلحة على تسليم السلطة لمجلس رئاسي مدني. واشتبك بعض المحتجين لفترة قصيرة مع رجال شرطة رافضين اختيار المجلس الاعلى لكمال الجنزوري رئيسا للوزراء قبل يومين فقط من بدء أولى مراحل الانتخابات البرلمانية. واعتصم مئات المتظاهرين في الميدان ليل الجمعة وقامت مجموعة بمسيرة صوب مبنى البرلمان القريب في وقت مبكر من صباح يوم السبت للاحتجاج على اختيار الجنزوري رئيسا للوزراء.

الغازات المسيلة للدموع
وذكر شهود عيان أن الشرطة فرقت الحشد بالغازات المسيلة للدموع وقال محتجون إن أربعة أشخاص على الاقل أصيبوا. والاشتباك القصير هو أول اندلاع لاعمال عنف منذ هدنة قبل يومين في شارع محمد محمود المتفرع من ميدان التحرير أنهت أسبوعا من الاشتباكات التي أسفرت عن سقوط 41 قتيلا. وردد حشد في ميدان التحرير "الشعب يريد اسقاط المشير" في اشارة الى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ الاطاحة بالرئيس حسني مبارك في انتفاضة شعبية في 11 فبراير شباط.

انتخابات رئاسية
وتجمع عشرات الالاف يوم الجمعة لمطالبة المجلس الاعلى بالاسراع بوتيرة التحول الديمقراطي الذي يعتقدون أنه يتطلب أن يترك المجلس الاعلى السلطة الآن. ولم يبد المجلس الاعلى أي مؤشرات على اذعانه للمطالب بتسليم السلطة الآن ورد بالتعهد باجراء انتخابات رئاسية وتسليم السلطة لرئيس منتخب بنهاية يونيو حزيران عام 2012 وبترشيح الجنزوري (78 عاما) لرئاسة حكومة انقاذ وطني.

مهمة صعبة
وقال الجنزوري متحدثا مع وسائل الاعلام يوم الجمعة إن مهمته ستكون صعبة مضيفا "من يتولى المسؤولية الان فهو تحد كبير لأن أي مسؤول حاليا أفضل له أن يجلس في منزله." وتابع أن أولوياته ستكون اعادة الامن الى الشارع المصري وانعاش الاقتصاد. وسجل الجنيه المصري أدنى مستوياته منذ سبعة أعوام. ورفض المحتجون بميدان التحرير الجنزوري الذي تولى من قبل منصب رئيس الوزراء من عام 1996 الى عام 1999 واصفين اياه بأنه وجه اخر من الماضي مشيرين الى أن اختياره يعكس مقاومة المجلس الاعلى للقوات المسلحة للتغيير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242325.96
BTC
0.53
CNY