الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

مظاهرة حاشدة تجوب شوارع الناصرة لمكافحة مسلسل العنف وجرائم القتل

من أنور أمارة-
نُشر: 26/11/11 17:36,  حُتلن: 23:17

 اسامة لبس من حركة شباب التغيير  :
الهدف من هذه التظاهرة الصامتة هو ايصال صوت الرفض والاستنكار للعنف من خلال استعمال رموز معينة تترك اثرا واضحا على المجتمع

الشيخ ناصر دراوشة:
هو نداء استغاثة ولا نبالغ حينما نقول ذلك ان ازدياد اعمال العنف وانتشارها انتشارا كبيرا حتى لاتكاد منطقة تخلو من احداث مؤسفة بل ومخزية يندى لها الجبين من اعتداء على الحرمات او انتهاك الاعراض وطبعا سفك الدماء

نظمت حركة شباب التغيير في الناصرة بالتعاون مع مدارس مختلفة من المدينة، من بينها مسار وجمعية الامل للرقص المعاصر وفنانون من الناصرة، بعد ظهر اليوم السبت تظاهرة بنمط مغاير وفني, استمراراً لفعاليات مكافحة مسلسل العنف والدم في الناصرة وفي المجتمع العربي والبلاد بصورة عامة.
وانطلق المتظاهرون في مسيرة صامته من ساحة العين في المدينة وصولا الى ساحة المدينة، قرب مقام شهاب الدين، وقد ارتدى المشاركون قمصانا بيضاء كتب عليها كلمات تتساءل من ستكون الضحية القادمة لمسلسل العنف والجرائم الذي يعصف. 


وفي حديث مع اسامة لبس من حركة شباب التغيير قال :"الهدف من هذه التظاهرة الصامتة هو ايصال صوت الرفض والاستنكار للعنف من خلال استعمال رموز معينة تترك اثرا واضحا على المجتمع, بدأت التحضيرات للتظاهرة منذ اسبوع تقريباً، حيث قام اطفال قاموا بصنع اللافتات ورسم علامات السؤال".
واضاف لبس:" يغلب على التظاهرة الصمت اضافة الى عنصر التشويق, حيث حاولنا من خلال هذه المسيرة الصامتة ان نوصل رفضنا للعنف في الناصرة وحث الناس على تغيير مواقفها بشكل توعوي وانا نقول للمجتمع "صمتك هو سبب موتك" ونامل ان نصل في النهاية الى مجتمع افضل واحسن حال وخال من العنف".

 ازدياد اعمال العنف
اما الشيخ ناصر دراوشة الذي شارك في التظاهرة قال "هذا نداء استغاثة ولا نبالغ حينما نقول ذلك ان ازدياد اعمال العنف وانتشارها انتشارا كبيرا حتى لاتكاد منطقة تخلو من احداث مؤسفة بل ومخزية يندى لها الجبين من اعتداء على الحرمات او انتهاك الاعراض وطبعا سفك الدماء". واضاف الشيخ ناصر:" لا يوجد لدينا عصا سحرية او ما شابه ذلك لكن يجب ان تتضافر جميع الجهود وتتكاثف المساعي وان يجتمع الجميع والاستغاثة بأصحاب الخبرة والتخصص للجم هذه الظاهرة الخطيرة وعلينا الانتباه للامر قبل فوات الاوان ".
وتابع الشيخ ناصر دراوشة ان على لجنة المتابعة متابعة هذا الموضوع بجدية كبيرة والعمل على برنامج لكيفية ايقاف مسلسل العنف الاخذ بالانتشار في الوسط العربي ".
وفي حديث مع الشيخ ابو الانس ابو رحال قال :" لا تكفى المظاهرة ولا تكفي الشعارات والاقوال ويجب على القيادات المحلية ان تضع خطة بعيدة المدى وان يسعى الجميع لتنفيذها ولترجمتها ترجمة عملية ،ان الاحداث التي تحدث هي احداث تندى لها الجبين ،ويجب ان نضع موضوع العنف في سلم اولويات ويجب ان تتظافر الجهود لمواجهة الجريمة والعنف ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY