الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

زيارة مفتشة لواء الجنوب لمدرسة اللقية الثانوية متعددة المجالات

كل العرب
نُشر: 24/11/11 21:55,  حُتلن: 22:30

مفتشة لواء الجنوب يهوديت بلوم قامت بزيارة تفقدية لجهاز التربية والتعليم في اللقية برفقة مفتشي وزارة المعارف ورئيس المجلس حيث شمل برنامجها عدة مجالات اطَلعت فيها على منشات المدرسة ومرافقها وتفقدت أحوال التربية والتعليم فيها

قامت يوم أمس الأربعاء الموافق 22/11 مفتشة لواء الجنوب يهوديت بلوم بزيارة تفقدية لجهاز التربية والتعليم في اللقية برفقة مفتشي وزارة المعارف ورئيس المجلس، حيث شمل برنامجها زيارة لمدرسة اللقية الثانوية متعددة المجالات اطَلعت فيها على منشات المدرسة ومرافقها وتفقدت أحوال التربية والتعليم فيها.

 

وكان من بين المشاريع التي شهدت حضور وإهتمام المفتشة:
مشروع العالِم الصغير: هذا المشروع الذي يرعى فيه طلاب مشروع المتفوقين من المدرسة الثانوية طلابا من الصف الأول الابتدائي رعاية علمية من خلال دورات في البيولوجيا والعلوم، بحيث يتعلم طلاب الأوائل ساعة في الفقاعة البيئية في الثانوية وساعة أخرى في مختبر العلوم في الثانوية.• - مشروع "אתגר ואומץ": حيث تسنى لها حضور درس نموذجي للتعليم المحوسب لهذا الصف.

إستعراض المشاريع التربوية والتعليمية
وكان للصف الثاني عشر محاورات مع المفتشة حول التخوفات من المستقبل، إستمعت من خلالها إلى أقوالهم وحضرت محاضرة نموذجية في موضوع اللغة الانجليزية للمعلمة عطرة خلايلة. ومن المرافق التي أثارت إهتمام وإعجاب المفتشة كانت "الفقاعة البيئية" حيث إستمعت إلى شرح مفصل عنها من الأستاذ يوسف العمور. وأيضا غرف الحاسوب وغرفة الهايتك هاي HTH. ثم اختتمت اليوم بجلسة مع مدير المدرسة والمفتشين ورئيس المجلس تم فيه إستعراض المشاريع التربوية والتعليمية والتخصصات المختلفة في المدرسة والتحصيلات العلمية وإستمعت إلى كيفية تحضير المدرسة للبرنامج التعليمي الجديد "عوز لتموراه".

جهود مثمرة وثمينة
وعقبت مفتشة اللواء على الزيارة قائلة إنها تقدًر وتثًمن مجهود الإدارة والهيئة التدريسية من أجل تربع ثانوية اللقية على رأس قائمة التحصيلات العلمية، وأيضا باركت خطوة توثيق العلاقة والتواصل مع المدارس الابتدائية.
وعقب مدير المدرسة الأستاذ الدكتور خليل أبو عايش على هذه الزيارة قائلا: " إن كل ما وصلت إليه المدرسة من نجاحات وكل ذلك الإنتاج المدرسي ما هو إلا نتيجة جهود مثمرة وثمينة قامت بها الهيئة التدريسية وطاقم الموظفين والهيئة الإدارية".

مقالات متعلقة