الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

إغبارية:مجتمعنا العربي يتطلّب ترسيخ روح التسامح والإخاء بين الناس

كل العرب
نُشر: 24/11/11 17:52,  حُتلن: 18:32

د.إغبارية: العنف المستشري في مجتمعنا العربي يتطلّب ترسيخ روح التسامح والإخاء بين الناس من خلال تفعيل كافة الأطر المؤثِّرة إبتداء من البيت إلى المدرسة إلى المسجد والنوادي والحركات السياسية والإجتماعية

رئيس البلدية المنتخب مرسي أبو مخ:

باقة أعطت النموذج العقلاني الواقعي في كيفية الردّ على ظاهرة العنف والجريمة

أدعو أوساط مجتمعنا العربي أن تبادر لدعوة الأشخاص من عائلة المغدور علي أبو مخ لزيارة مدننا وقرانا ليقدِّموا المثل النموذجي للطريق الذي سلكوه في مواجهة العنف والجريمة

قام النائب د. عفو إغبارية (الجبهة) برفقة الرفيق حسن مواسي بزيارة لرئيس بلدية باقة الغربية المنتخب المحامي مرسي أبو مخ في مكتبه في البلدية، وحضر اللقاء لفيف من أعضاء البلدية ورؤساء الأقسام. وفي كلمته أشاد د.عفو بالمجهود الجبار الذي قام به رئيس البلدية والأعضاء المنتخبين في الفترة القصيرة منذ تسلّمهم سلطة البلدية التي تزامنت مع جريمة القتل المأساوية وراح ضحيتها علي أبو مخ 39 عامًا، حيث إستطاعوا بحكمتهم ووعي سكان المدينة بتطويق المشكلة وحقن الدماء.

وقال د. عفو،: " إن العنف المستشري في مجتمعنا العربي يتطلّب ترسيخ روح التسامح والإخاء بين الناس، من خلال تفعيل كافة الأطر المؤثِّرة، إبتداء من البيت إلى المدرسة إلى المسجد والنوادي والحركات السياسية والإجتماعية". وأكد د. عفو على أهمية سعي البلدية لتفعيل القوانين المساعدة من أجل تقليص بؤرة العنف ومسبِّباته، من خلال ضبط حركة السير في شوارع المدينة وحماية الأملاك العامة، وتنظيم الفعاليات اللامنهجية لتثقيف وتوعية الأجيال الشابة، إلى جانب الفعاليات التثقيفية التعبوية المكثَّفة التي تقوم بها البلدية والهيئات التدريسية واللجنة الشعبية.

مساهمة فعلية للتصدي لهذه الآفة الخطيرة
وهنئ د. عفو، رئيس البلدية لإنتخابه، معربًا عن تفاؤله بوصول قيادات شابة لإدارة البلدية متمنيًا لباقة الغربية التطور والازدهار والتنمية البشرية والمعمارية. من جهته، رحّب رئيس البلدية مرسي أبو مخ بالنائب إغبارية على زيارته، مؤكِّدًا أن باقة أعطت النموذج العقلاني الواقعي في كيفية الردّ على ظاهرة العنف والجريمة، ودعا أبو مخ أن تبادر أوساط مجتمعنا العربي التي واجهت وتواجه بشاعة الجريمة والعنف لدعوة الأشخاص من عائلة المغدور علي أبو مخ لزيارة العائلات التي ثكلت لكي يعطوا المثل النموذجي والحذو بنفس الطريق الذي سلكوه في مواجهة مصابهم الأليم، كمساهمة فعلية للتصدي لهذه الآفة الخطيرة.


مرسي أبو مخ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244229.53
BTC
0.53
CNY