الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

كفرياسيف: الخارجية الروسية تعين د.أمين صفية قنصلا لروسيا في اسرائيل

أمين بشير -
نُشر: 24/11/11 15:34,  حُتلن: 20:26

تسليم التعيين الرسمي لرجل الأعمال الدكتور أمين أحمد صفية ابن قرية كفرياسيف البالغ من العمر 48 عاماً كقنصل شرف لدولة روسيا في إسرائيل

د.امين صفية أصبح أول عربي يعين من قبل دولة روسيا كقنصل شرف

الدكتور أمين أحمد صفية:

آمل أن أكون جسر وحلقة وصل بين الشعب الروسي والإسرائيلي وخاصة الأقلية العربية في البلاد

جرى يوم أمس الأربعاء في الوزارة الخارجية الإسرائيلية حفل خاص ومميز، لتسليم التعيين الرسمي لرجل الأعمال الدكتور أمين أحمد صفية، ابن قرية كفرياسيف البالغ من العمر 48 عاماً كقنصل شرف لدولة روسيا في إسرائيل، ليكون أول عربي يتم تعيينه من قبل دولة روسيا.
يذكر أن د.صفية هو خريج جامعة الطب في موسكو وممثل الجمعية الأرثوذكسية الروسية ( المسكوبية ) في الناصرة والجليل، ومدير عام مؤسسات سراب في الوسط العربي واليهودي. وأكد السفير الروسي خلال حديثه: "بكل فخر واعتزاز انه فرح عظيم وكبير بتعيين د.أمين صفية كقنصل شرف لدولة روسيا في إسرائيل ونحن مسرورون جداً، حيث قدم د. صفية المساعدة الكبيرة في عدة مجالات مختلفة منها توطيد العلاقات الطيبة والصداقة بين دولة روسيا والمجموعة العربية في إسرائيل".



الدكتور أمين صفية القنصل الروسي الجديد في إسرائيل قال:"اولاً اشكر الوفد الذي حضر هذا الاحتفال، إن هذا المنصب جاء تمثيلا لدولة روسيا في العمل القنصلي الاجتماعي، الجماهيري، الثقافي والاقتصادي وذلك بعد عمل دؤوب منذ عام 1983 في روسيا وحتى اليوم، إن هذا التعيين جاء تعبيراً عن ثقتي في العمل خلال فترة تواجدي في موسكو". وأضاف د. صفية بالقول :"آمل أن أحمل هذه الثقة على أكمل واجب وأتأمل أن أكون جسر وحلقة وصل بين الشعب الروسي والإسرائيلي وخاصة الأقلية العربية الإسرائيلية ومن يضع هدف إمامه يستطيع أن ينفذه". ويذكر انه تم تسليم د. صفية التعيين الرسمي من قبل ممثل السفارة الروسية القنصل العام ايجور بابوف الذي قدم التعيين الرسمي للدكتور أمين صفية بشهادة موقعة من قبل وزير الخارجية الروسية لبروف قبل شهرين. وقد حضر الاحتفال الرسمي شخصيات مرموقة ووفد مرافق للدكتور صفية ما يقارب 50 شخصا، حيث برز من بين الحضور السفير الروسي سرجية فرشينين، القائم بأعمال السفارة الروسية، ومساعدي وزير الخارجية الإسرائيلية، مسؤولة آسيا إفريقيا، ورئيسة الاحتفال التي قدمت الأوراق الرسمية بإسم الحكومة الإسرائيلية، الأب انطونيو عن كنيسة موسكو الروسية من السفارة الدبلوماسية الروسية، والعديد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية. وبعد اللقاء أقيم احتفال وقدمت وجبة غداء في فندق ليوناردو بلازا تكريما لهذا الحدث. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242325.96
BTC
0.53
CNY