الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

الشيخ محمد كيوان:قداسة البابا استنكر احراق مسجد طوبا خلال زيارتنا له

كل العرب
نُشر: 24/11/11 09:40,  حُتلن: 13:25

الزيارة جاءت تلبية لدعوة من الفاتيكان وقامت بتنظيمها وزارة الخارجية ووزارة الأديان والمكاتب التابعة لها

الشيخ محمد كيوان: 

شعرنا بكل فخر واعتزاز مدى تقارب القلوب والديانات وطرحنا أمام قداسة البابا أراءنا ومواقفنا وعبرنا عن سعادتنا بلقائه

 قمنا بزيارة للفاتيكان وكان لنا لقاء مع قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر وتم استقبالنا بحفاوة بالغة وحللنا ضيوفا على العديد من الكنائس

قداسة البابا فاجئنا بمعرفته لما يدور في البلاد المقدسة وعبر عن استنكاره لاحراق مسجد قرية طوبا وتمنى أن يعم السلام والوئام بين جميع الشعوب والديانات

عاد الى البلاد في مطلع الأسبوع وفد كبير من رجال الدين من كافة الديانات في البلاد وذلك بعد زيارة للفاتيكان التقوا خلالها قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر.



وجاءت هذه الزيارة تلبية لدعوة من الفاتيكان وقامت بتنظيمها وزارة الخارجية ووزارة الأديان والمكاتب التابعة لها. وقد شارك بالزيارة العديد من رجال الدين من بينهم المطران الياس شقور والشيخ أمين طريف رئيس الطائفة الدرزية في البلاد ويعقوب سلامة المسؤول في وزراة الأديان بالوسط العربي وراب يهودي والعديد من الأئمة والكهنة من الطوائف الاسلامية والمسيحية والدرزية.
ومن بين هؤلاء كان المسؤول عن الأئمة في البلاد وإمام مسجد أبو بكر الصديق الشيخ محمد كيوان (ابو علي) الذي انتدب للتحدث باسم الوفد أمام قداسة البابا.

تقارب القلوب والديانات
وفي حديث خاص من الشيخ محمد كيوان قال:" قمنا بزيارة للفاتيكان هناك وكان لنا لقاء مع قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر وتم استقبالنا بحفاوة بالغة حيث حللنا ضيوفا على العديد من الكنائس والجوامع المختلفة وشعرنا بكل فخر واعتزاز ومدى تقارب القلوب والديانات فيما بينها وطرحنا أمام قداسة البابا أراءنا ومواقفنا وعبرنا عن سعادتنا بلقائه. لقد انتدبت للتحدث بإسم الوفد وبالفعل تحدثت لقداسة البابا الذي أعرب عن شكره لنا وعن شغفه واشتياقه للديار المقدسة وخصوصا بعد زيارتها قبل سنتين. قداسة البابا فاجئنا بمعرفته لما يدور في البلاد المقدسة وعبر عن استنكاره لاحراق مسجد قرية طوبا وتمنى أن يعم السلام والوئام بين جميع الشعوب والديانات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239429.49
BTC
0.52
CNY