الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 20:02

5 طلاب من سخنين يحصلون على اجهزة حاسوب نقال ضمن مشروع الامتياز التكنولوجي

أمين بشير -مراسل
نُشر: 23/11/11 20:20,  حُتلن: 23:50

مازن غنايم:

نبارك لشركة بيليفون على قرارها الاستمرار بهذا المشروع وتشجيع الطلاب المتميزين في الوسط العربي للتقدم والتميز في مجال التكنولوجيا الذي أصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية

يسعدني جدا رؤية أولادنا يحصلون على الدعم والتشجيع مقابل تفوقهم ، وكلي أمل بأن يساعدهم الدعم الذي يحصلون عليه بالنجاح في التعليم ، وان تساعدهم الأدوات التي سيحصلون عليها في اتخاذ القرارات في المستقبل

أطلقت شركة بيليفون هذا الاسبوع مشروعها المجتمعي "الامتياز التكنولوجي" في حفل في مدينة سخنين كما وأعلنت عن أسماء الطلاب المشاركين في المشروع.
شارك في حفل الإعلان عن إطلاق المشروع الذي عقد في مكتب رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ، أساف عوفر ، مدير التسويق في شركة بيليفون ، محمد دراوشة مدير عام في صندوق مبادرات ابراهيم ، بالإضافة إلى أعضاء بلدية سخنين ومندوبين عن شركة بيليفون.

انجازات الطلاب بدقة عالية
مشروع بيلفون المجتمعي"الامتياز التكنولوجي" هو مبادرة مجتمعية تربوية بالتعاون مع صندوق مبادرات إبراهيم لدعم الطلاب الثانويين المتفوقين في مجال التكنولوجيا في الوسط العربي ومساعدتهم على الاندماج والانخراط في سوق العمل في وظائف ومناصب عالية. وتم اختيار عشرات التلاميذ المتميزين ليشاركوا في هذا المشروع.
خلال المشروع سيتم اختيار عشرات التلاميذ المتميزين من الوسط العربي من قبل لجنة برئاسة القاضي المتقاعد عبد الرحمن زعبي وشخصيات تربوية هامة في الوسط العربي. ستقوم اللجنة بفحص انجازات الطلاب بدقة عالية وذلك حسب عدة معايير التفوق في الدراسة ، الوضع الاقتصادي والتميز التكنولوجي. سيحصل كل طالب مشارك في المشروع على حاسوب نقال LG R380 وعلى رزمة تصفح الانترنيت هدية من بيليفون ، كما وسيشارك الطلاب في ورشات عمل وفعاليات تربوية تكنولوجية.

تطوير التلاميذ المتفوقين
أساف عوفر مدير التسويق في شركة بيليفون ، قال :" ترى شركة بيليفون المتصدرة تكنولوجيًا بأنها ملتزمة بالمساهمة للمجتمع والاختلاط قدر استطاعتها من أجل جَسر الفجوات في مجال التعليم وتطوير جيل المستقبل. تطمح بيليفون بمنح الفرصة لجيل جديد من الطلاب المتفوقين الذين تم اختيارهم ومنحهم الدعم لانجازات تكنولوجية. تعتبر بيليفون التعليم حجر الأساس في مجتمعنا ولذا قررنا الاستمرار في هذا المشروع الخاص للسنة الثانية على التوالي".
أضاف عوفر :"ان تكلفة الاستثمار في المشروع المجتمعي (الامتياز التكنولوجي) وصلت إلى مئات آلاف الشواقل. وتنوي الشركة من خلاله الوصول إلى أكبر عدد من البلدات العربية ، لاختيار وتطوير التلاميذ المتفوقين بالتعاون مع قسم المعارف في البلديات".
"يسعدنا ان نعلن عن أسماء الطلاب المشاركين في المشروع من مدينة سخنين". قال عوفر:" نحن نؤمن بأن التواصل التكنولوجي سيمنح الطلاب فرصة لتطوير إمكاناتهم وقدراتهم ومنحهم الأدوات ليندمجوا في الجامعات ، معاهد الدراسات الأكاديمية وفي سوق العمل في المستقبل".

الشريك الاستراتيجي
اما رئيس بلدية سخنين مازن غنايم فقال: " نحن نبارك لشركة بيليفون على قرارها الاستمرار بهذا المشروع وتشجيع الطلاب المتميزين في الوسط العربي للتقدم والتميز في مجال التكنولوجيا الذي أصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. يسعدني جدا رؤية أولادنا يحصلون على الدعم والتشجيع مقابل تفوقهم ، وكلي أمل بأن يساعدهم الدعم الذي يحصلون عليه بالنجاح في التعليم ، وان تساعدهم الأدوات التي سيحصلون عليها في اتخاذ القرارات في المستقبل".
اما محمد دراوشة مدير عام في صندوق مبادرات ابراهيم فقال: " يسعدنا أن نكون الشريك الاستراتيجي لشركة بيليفون في هذا المشروع الخاص ، ونبارك قرار الشركة بتوسيع المشروع ليضم بلدات عربية أخرى. نحن نؤمن بأن الأدوات التي تضعها بيليفون أمام الطلاب في إطار المشروع تساهم كثيرا في تواصل الجيل الجديد في الوسط العربي الذي يطمح بالانخراط والاندماج ، الاتصال والتكنولوجيا في المجتمع الإسرائيلي وخاصة في التعليم. الاختيار هذه السنة سيكون أيضا من خلال لجنة مؤلفة من خبراء سيحرصون على أن يكون هذا الإجراء مهنيًا ، نزيهًا وشفافًا حتى النهاية". 

مقالات متعلقة