الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

انتخاب المحامية منال حليحل دياب عضوا في لجنة تعيين القضاة الشرعيين

كل العرب
نُشر: 23/11/11 17:50,  حُتلن: 19:53

المحامية منال حليحل دياب انتخبت عضوا في لجنة تعيين القضاة الشرعيين، الأمر الذي يسجل سابقة تاريخية بتعيين محامية امرأة لهذه اللجنة

المحامي خالد زعبي:

هذا انجاز اعتبره لجميع المحاميين العرب ولكل الأقلية العربية في البلاد عامة

انشاء الله سنقوم بواجبنا على اكمل وجه لخدمة المحاميين وتعزيز مكانتهم في جهاز القضاء الإسرائيلي

انتخب المجلس القطري لنقابة المحامين المحامي خالد حسني زعبي رئيس نقابة المحاميين في لواء الشمال، عضوا في لجنة اختيار القضاة في إسرائيل ليكون أول محامي عربي بتاريخ البلاد ينتخب لهذه اللجنة. وقد تم انتخاب المحامي زعبي لهذا المنصب بانتخابات سرية حاسمة تنافس فيها مع المحامي بيني مريتسكي الذي حظي بدعم وزير القضاء والكتل اليمينية واليمين المتطرف في مجلس النقابة القطري. وقد حظي المحامي خالد حسني زعبي على 24 صوتا من أصل 47 صوتا حيث صوت 22 محاميا ضد انتخابه وامتنع واحد عن التصويت.


المحامية منال حليحل-دياب

يذكر أن الانتخابات هذا العام قد حظيت باهتمام كبير حيث حاولت أوساط من الائتلاف الحكومي التدخل في مجرى الانتخابات من خلال تقديم اقتراحات للقوانين تدعو لتأجيل موعد الانتخاب من اجل تغيير قانون الانتخاب لضمان نجاح المرشح مريتسكي الذي حظي بدعم من أحزاب الائتلاف الحكومي والأحزاب اليمينية وممثلي اليمين الفاشي في نقابة المحامين، وبشكل مفاجئ بتأييد بعض المندوبين العرب في المجلس !!!.

نجاح لكل المحامين العرب
المحامي خالد زعبي قال: "لأول مرة في تاريخ اسرائيل ينتخب محامي عربي في لجنة تعيين القضاة بكل درجاتها، وهذا انجاز اعتبره لجميع المحاميين العرب ولكل الأقلية العربية في البلاد عامة، ان هذا الانجاز هو شهادة على صدق طريقنا ونضالنا المتواصل وعملنا النقابي المخلص خدمة لجمهور المحامين ، وأضاف الزعبي "اعتبر هذا الانتخاب نجاحا لكل المحامين المدافعين عن حقوق الإنسان واعترافا بمكانة المحامين العرب . سنقوم بواجبنا في هذا الموقع على أكمل وجه كما فعلنا على مدار السنوات الماضية لخدمة المحاميين وتعزيز مكانتهم في جهاز القضاء الإسرائيلي".

محامية عربيةفي لجنة تعيين القضاة الشرعيين
وفي سياق متصل انتخبت المحامية منال حليحل دياب عضوا في لجنة تعيين القضاة الشرعيين، الأمر الذي يسجل سابقة تاريخية بتعيين محامية امرأة لهذه اللجنة التي تقوم بتعيين القضاة في المحاكم الشرعية بالبلاد.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237654.90
BTC
0.51
CNY